اعلان

خبير اقتصادي يكشف مصير الجنيه الورقي بعد إطلاق نظيره الرقمي

التحول الرقمي
التحول الرقمي

كشف الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، عن مصير الجنيه الورقي، في ظل الاتجاه إلى إطلاق الجنيه الرقمي، مؤكدا أن الأول لن يتأثر، في ظل صموده أمام انتشار العملات الافتراضية، والرقمية.

وأوضح أنه تم بالفعل تطبيق نظام العملات الرقمية في الصين، دون التخلي عن الورقية، التي تعد أكثر أمانا عند استخدامها، على الأقل حتى الآن، لأن العملات الرقمية تعتبر مجهولة، وإلى أن يعتمدها البنك المركزي.

الدكتور السيد خضر الخبير الاقتصادي

شراء الجنيه الرقمي أفضل من العملات مجهولة المصدر

وأضاف خضر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه إذا كان هناك اختيار بين الجنيه المصري الرقمي، والعملات الرقمية الأخرى فسيكون الاختيار للجنيه المصري، لأنه أكثر أمانا، بينما درجة المخاطرة في شراء العملات الأخرى، أعلى بشكل كبير لأن مصدرها مجهولا.

الجنيه المصري

العملات الرقمية

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن العملات الرقمية هي عبارة عن عملات يتم تداولها في البورصة، ويكون لها مواقع مخصصة، مثل: «الفوريكس» ويتم التداول من خلالها، لذلك أعتقد أنها سوف تكون خطوة جيدة لتوسيع آفاق الاستثمارات غير المباشرة، وزيادة الوعي الثقافي لاستخدام العملات غير المباشرة، وتوسيع القاعدة الاستثمارية بشكل أكبر.

البنك المركزي المصري

التحول الرقمي والعملات

وتابع السيد: 'أرى أن هذه الفكرة جيدة خصوصا مع التحول الرقمي الذي يتم حاليا، ولكن يجب أن يتم التسويق للجنيه الرقمي بشكل جيد، خصوصا مع نقص قيمة الجنيه لذلك يجيء الترويج والتسويق للعملة المصرية الرقمية بشكل قوي، مثل الصين الذي دخلت عالم التحول الرقمي عن طريق اليوان الصيني، وأمريكا بالفعل أطلقت عملة رقمية رسمية، وفكرة الجنيه الرقمي هي إصدار تطبيق أو موقع من خلال البنك المركزي وأحد البنوك ويتم شراء الجنيه الرقمي من خلاله، وإذا ارتفع سعر الجنيه الرقمي يكون هناك ربحا ويمكن تحويل هذه العملة أو الجنيه إلى جنيه يمكن تداوله واستخدامه'.

التحول الرقمي

مصير الجنيه الورقي

وأكد الخبير الاقتصادي أنه لن يتم تقليل إصدار الجنيه الورقي، إذا تم إطلاق الجنيه الرقمي، لأن العملات الرقمية تختلف تماما عن الورقية، لكنها ستسهم في دعم الاقتصاد بشكل غير مباشر، إذا تم تسويقها بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً