اعلان

خبير اقتصادي يكشف الفرق بين الذهب والبورصة كملاذ آمن

السيد خضر، خبير اقتصادي
السيد خضر، خبير اقتصادي

قال الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، إنه في الوقت الحالي ومع استمرار تصاعد وتيرة الأزمات العالمية، وتأثير ذلك على الأوضاع الاقتصادية الداخلية، هناك عدة أدوات استثمارية يجب الاستفادة منها مثل الذهب.

الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي

الذهب يعتبر من الملاذات الآمنة التقليدية

وأشار خضر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن الذهب يعتبر من الملاذات الآمنة التقليدية، خلال فترات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي، كما يرتفع سعر الذهب عادة، عندما يكون هناك عدم استقرار في الأسواق المالية، أو عندما تكون هناك توترات جيوسياسية، كما أن قيمة الذهب تتأثر أيضا بعوامل أخرى مثل العرض والطلب التضخم.

الاستثمار في البورصة مخاطر ولاكن عائد أكبر

وأفاد خضر بأن البورصة تستثمر في أسهم الشركات المساهمة العامة، حيث يمكن للاستثمار في البورصة أن يكون مربحا على المدى الطويل، كما يمكن أن يتطور سعر الأسهم ويتزايد مع مرور الوقت ومع ذلك يجب استعداد لتحمل المخاطر المرتبطة بهذا النوع من الاستثمار، كما يمكن أن تتأثر قيمة الأسهم بالتقلبات في الأسواق المالية.

الشهادات المالية

الاستثمار في الشهادات المالية

وأوضح خضر، أن هناك أيضا أداة استثمار هامة وهي الشهادات المالية، حيث تعتبر الشهادات المالية أدوات استثمارية آمنة ومضمونة تقدمها البنوك والمؤسسات المالية الأخرى، كما تكون العوائد على الشهادات المالية عادة ثابتة ومحددة مسبقا، بالتالي خيارا شائعا للمستثمرين الذين يبحثون عن الاستثمارات ذات المخاطر المنخفضة، ومع ذلك، قد تكون العائدات على الشهادات المالية أقل من العوائد المحتملة للاستثمار في الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم.

وتابع خضر، ' كل نوع من دول لي مميزاته وعيوبه ولاكن لو هنحدد الاختلاف هنقول أن الذهب والشهادات استثمارات مستقرة مفهاش مخاطرة بس بعوائد أقل هما بس بيحفظو قيمة الفلوس، لاكن البورصة نبسة المخاطرة فيها عالية فهي مش استثمار مستثر ولاكن أرباحها بتبقي أعلي من الذهب والشهادات وده على حسب راحة المواطن في اختياره للشي اللي هيحط في فلوسه وتحمله لنتيجة ده'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب