شعبة الذهب: نتوقع مزيد من ارتفاع الأسعار

الذهب
الذهب

أكد نادي نجيب، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن الذهب سلعة عالمية تتأثر بالأحداث السياسية والدولية التي تسود العالم حاليا، وبالتالي من الطبيعي أن تستمر حالة التذبذب في الأسعار طالما استمرت حالة عدم الاستقرار الجيوسياسية.

نتوقع مزيد من ارتفاع الأسعار

وأوضح «نادي»، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه طالما استمر الحال فعلينا أن نتوقع المزيد من الارتفاع خاصة مع استمرار التصريحات الدولية التي تتسبب في نوع من الاثارة والتى تدفع المستثمر إلى اللجوء إلى اللجوء الى الذهب كملاذ امن للمدخرات وبالتالي الشراء بأي كميات مما يرفع الطلب عليه ويترتفع السعر أيضا.

وأشار «نادي»، إلى أنه مع استمرار الاحداث سيستمر صعود الذهب تدريجيا، لافتا إلى أن الذهب خلال الأسبوع الماضي ارتفع بحوالي 135 جنيهًا حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3335 جنيهًا، ولامس مستوى 3500 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3470 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 12 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2443 دولار، واختتمت التعاملات عند مستوى 2431دولار.

واوضح أن سعر الذهب في مصر حاليا يحاول التعافي خلال تداولات اليوم الجمعة ليعوض الخسائر التي سجلها خلال جلسة الأمس، حيث تسبب انخفاض سعر الذهب العالمي بالإضافة إلى بقاء سعر الصرف متراجع في البنوك الرسمية إلى زيادة الضغط السلبي على تسعير الذهب.

افتتح الذهب تداولات اليوم الجمعة عند المستوى 3465 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3470 جنيه للجرام، وكان قد انخفض يوم أمس بمقدار 15 جنيه حيث أغلق عند المستوى 3455 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3470 جنيه للجرام.

WhatsApp
Telegram