«ماس» للتطوير العقاري تدشن مشروعًا جديدًا بالتجمع

 شركة ماس للتطوير العمرانى
شركة ماس للتطوير العمرانى

أعلنت شركة ماس للتطوير العمرانى « MASS DEVELOPMENTS»، الشركة العقارية الرائدة، عن إطلاق مشروع متعدد الاستخدامات على محور جمال عبدالناصر بالقاهرة الجديدة، بتكلفة استثمارية تتجاوز 22 مليار جنيه، وعلى مساحة 30 ألف و600 متر مربع.

الشركة التوسعية بالسوق المحلية

وبهذه المناسبة، قال المهندس عاطف مناي، رئيس مجلس إدارة 'mass' للتطوير العقاري، إن المشروع يأتي ضمن خطة الشركة التوسعية بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، التي ترتكز على خبرة مؤسسيها الطويلة التي تمتد لنحو ربع قرن بمجال التطوير العقاري.

أشار مناي إلى امتلاك الشركة سابقة أعمال بمجالات متنوعة ما بين تطوير الأعمال التجارية والمولات والمجمعات السكنية بشرق القاهرة، مُمثلة في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي استثمارات تصل لـ 20 مليار جنيه، بجانب مشروعات سكنية والتجارية في غرب القاهرة وعلى رأسها مدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تناهز 15 مليار جنيه.

وقال مناي إن 'ماس' كانت من أوائل الشركات التي استثمرت بالعاصمة الإدارية باعتبارها مدينة المستقبل ومشروعا واعدا سيحرك السوق العقارية لسنوات، مضيفا أن مشروع العاصمة يحقق حاليًا أعلى عائد استثماري بين المشروعات العقارية بمصر، ومن المتوقع أن يستمر في النمو مع تدشين المراحل التالية له.

أوضح أن الشركة استفادت من ميزة حصرية جنبتها الكثير من التحديات التي مرت بها السوق العقارية المحلية فيما يتعلق بارتفاع التكاليف، فلديها ثلاثة مصانع بأبو رواش متخصصة في تصنيع مواد البناء الحديثة باستثمار 500 مليون جنيه لخدمة الأسواق المحلية والعالمية تحت شعار 'بكل فخر صنع في مصر'.

محفظة أراضٍ متنوعة

وكشف رئيس مجلس إدارة 'mass' للتطوير العقاري، عن امتلاك الشركة محفظة أراضٍ متنوعة ما بين الأغراض السكنية والتجارية بالعديد من الأماكن الواعدة مثل القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، ومدينة الشيخ زايد، مدينة المنيا الجديدة، مدينة سوهاج الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة.

وقال مناي إن تلك المحفظة تكشف بجلاء الدور الذي تستهدف الشركة تحقيقه في خدمة التنمية العمرانية بمصر، فالغالبية العظمى من المحفظة تقع بالمدن الجديدة التي أعلنت الدولة تدشينها ما يساهم في مضاعفة الرقعة المعمورة لمصر، موضحا أن الشركة لديها تنوع وفريد في الأماكن الجغرافية لأراضيها ما يؤكد أنها تسعى لأن تكون مطور عقاري كبير لا يعمل في منطقة واحدة فقط.

وكشف مناي عن قيام الشركة بتطوير مدرسة دولية بالسادس من أكتوبر وتحديدًا في التوسعات الشرقية ومدرسة دولية أخرى في دمياط الجديدة، علاوة على ذلك فمؤسسي الشركة يعملون كوكلاء حصريين لتسعة ماركات (صينية وتركية) في مجال مواد البناء الحديثة، باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار جنيه.

الاستثمار بقطاع التعليم

أوضح رئيس مجلس إدارة 'mass' للتطوير العقاري، أن الشركة تستهدف الاستثمار بقطاع التعليم بمصر اتساقًا من تشجيع الدولة للمستثمرين للمساهمة في التنمية البشرية، فضلاً عن أن ذلك المجال أيضًا يتضمن عائدًا جيدًا على الاستثمار، مضيفا أن إجمالي عدد المدارس الخاصة بمصر لا يتجاوز حاليًا 10450 مدرسة من إجمالي أكثر من 60 ألف مدرسة، ما يؤكد الحاجة الملحة لمزيد من الاستثمارات الخاصة بذلك المجال.

لفت مناي إلى أن فلسفة مشروعات الشركة تعتمد على النمو المستمر والابتكار وتوفير حياة الرفاهية المتكاملة لمشروعاتها، قائلاً: 'نحن لا نبني هياكل خرسانية بل نخلق حياة متكاملة لعملائنا بتوفير جميع بيئة صحية ملهمة لهم في مكان واحد، كما نقدم حلولًا مبتكرة تستهدف رضا العملاء، مضيفا أن الشركة ملتزمة بالجودة والشفافية والشراكة عبر تعزيز العلاقات القوية مع العملاء، والشركاء ومراعاة الاستدامة البيئية

من جانبه، قال شريف الغزالي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن المشروع الجديد بالتجمع الخامس يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع في السوق المحلية، مضيفا أن المشروع مُكون من 4 أدوار، وشهد استخدام تقنيات جديدة في التنفيذ تستخدم لأول مرة بالسوق المحلية، ومن شأنه أيضًا تغيير شكل المنطقة التي يقع بها ومفاهيم تصميمات المشروعات وتقنيات بنائها بالسوق العقارية بشكل كامل.

أوضح أن المشروع يتضمن العديد من الوحدات الإدارية والطبية التي تستفيد من عامل التصميم الجيد والاستغلال الأمثل للمساحات، بجانب عامل الموقع شديد التميز على محور جمال عبدالناصر الذي يخدم عدد كبير من المواطنين، ويعتبر أحد أهم المحاور الرئيسية بمدينة القاهرة الجديدة، إذ يربط الطريق الدائري بالعاصمة الإدارية مباشرة.

خطة عمل قوية

أضاف ، الرئيس التنفيذي للشركة، أن المشروع الجديد يأتي ضمن النمو في حجم أعمال الشركة وتنفيذ خطة عمل قوية وطموحة قائمة على التنوع في محفظة أعمالها واقتناص فرص استثمارية مميزة، بجانب تقديم مشروعات سكنية ناجحة بأفضل معايير الجودة وفي التوقيت المحدد.

وأضاف أن mass تعتمد على إجراء دراسات مستفيضة للسوق العقارية قبل طرح مشرعاتها لمعرفة احتياجات العملاء سواء داخل مصر أو خارجها نظرًا لاستهدافها العميل الأجنبي أيضًا، وذلك في إطار خدمة جهود الدولة لتصدير العقار وجذب العملة الصعبة، موضحا أن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة خلال الفترة القادمة.

وشدد على أن الشركة تستكشف دائمًا الفرص الاستثمارية الجيدة سواء شرق أو غرب القاهرة، وتحرص على تقديم مشروعات متعددة الاستخدامات لتقديم كافة الخدمات للعملاء، ما يحقق أيضًا أعلى عائد استثماري لهم، بجانب توفير خيارات أمام الراغبين في التعاون معها بمشروعات جديدة من عملائها السابقين.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن امتلاكها محفظة أراضٍ مميزة 'برايم' في 6 مدن بينها اثنتان في الصعيد، وجاء ذلك بعد دراسة للسوق أكدت وجود قوى شرائية جيدة في تلك المدن، بجانب انخفاض حجم المعروض من العقار المبني على طُرز حديثة تتسم بجودة التصميم، وتوفير الحياة المتكاملة بمكان واحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً