الأمين العام لـ شباب الأعمال: نسعى لترويج الفرص الاستثمارية المتوافرة في السوق المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال محمد أبو باشا الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن الجمعية تعمل على المساهمة في تحسين مناخ الأعمال بالاشتراك في الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية خلال الفترة الماضية.

ولفت أبو باشا خلال المؤتمر الذي تنظمه الجمعية اليوم، إلى استهداف الجمعية تحسين ونمو الشركات وتأثيرها في الاقتصاد القومي، عبر تنظيم لقاءات مع المسؤولين الحكومي وغير الحكومي لمناقشة التحديات الاقتصادية والعمل على حلها

شباب الأعمال

وأضاف أبو باشا، أن الجمعية تعمل على تطوير الشركات المتعثرة التي لديها مشاكل خاصة بالإدارة، بالإضافة إلى عقد عدة بروتوكولات مع جهات حكومية محلية ودولية ابرزها جهاز التمثيل التجاري.

وأشار إلى ان أهمية التنسيق بين الدول الأخرى للترويج للفرص الاستثمارية في السوق المصرية، إضافة إلى زيادة التبادل التجاري بين مصر والدول الخارجية من خلال التعاون مع وزارة الخارجية البعثات التجارية التى يقوم بها وفود رجال الأعمال المصريين بالدول الأخرى.

الترويج للفرص الاستثمارية

وذكر أبو باشا أن الجمعية بأعضائها شاركت في بعثة مع الهيئة العامة للاستثمار ،ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بلجيكا وهولندا للترويج لمؤتمر الاستثمار الذى عقد في مصر مؤخرا، مما اثمر عن بعض الاتفاقيات التصديرية بين شركات مصرية وشركات تلك الدول، والترويج للاستثمار في قطاعات الطاقة المتجددة التعدين بالسوق المصري، وتم استعراض معوقات الاستثمار في السوق المصرية.

و أكد أهمية العلاقات الدولية لتوفير الفرص الاستيرادية و التصديرية بين الجمعية والجهات الدولية لتعزيز سبل التعاون وتذليل العقبات التي تواجه عمل الاعضاء من شباب الأعمال مما يسهم في تنمية الاقتصاد القومي وزيادة حركة التبادل التجاري الخارجي و الوقوف علي الفرص الاستثمارية المتاحة، و زيادة فرص التصدير للأسواق الخارجية و التي يمكن اتاحتها لأعضاء الجمعية.

ونوه أبو باشا بأنه تم تنظيم عدد من البعثات التجارية والتي أتاحت التباحث في قطاعات جديدة وحيوية مثل الاستثمار في محال إنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة والنظيفة، وسبل تنمية وتعزيز العمل في مجال ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي لـ "المصريين": «اللي كنتم عايشين فيه مكنش طبيعي»