اقتصادي: تعزيز مواجهة التغيرات المناخية أبرز مكاسب مبادرة المرفق الأوروبي الأخضر

التغييرات المناخية
التغييرات المناخية
كتب : مي طارق

وقعت مصر، ممثلة في وزارة التعاون الدولي، والاتحاد الأوروبي، مبادرة المرفق الأوروبي الأخضر بقيمة 7 ملايين يورو، من أجل تعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر في مصر، ودعم استراتيجيات التنمية المستدامة في مجالات المياه والزراعة.

مبادرة المرفق الأوروبي الأخضر

وعلق ياسين أحمد، الخبير الاقتصادي، قائلا إن مبادرة المرفق الأوروبي الأخضر تستهدف تمويل مشروعات حيوية، مثل تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، مما يعزز استدامة الموارد المائية ويساهم في الأمن الغذائي.

زيادة الاستثمارات الخضراء

وأضاف ياسين أحمد في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن أحد أبرز المكاسب الاقتصادية للمبادرة، هو زيادة الاستثمارات الخضراء، حيث تعمل على فتح فرص استثمارية جديدة في الطاقة المتجددة والبنية التحتية البيئية، مما يدعم النمو الاقتصادي المستدام.

مواجهة التغيرات المناخية

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن المبادرة تدعم التحول التكنولوجي من خلال نقل الخبرات الأوروبية إلى مصر، مما يسهم في خلق فرص عمل خضراء، وتعزيز الابتكار في مجال إدارة الموارد الطبيعية، إضافة إلى أنها تعزز هذه الشراكة من مجهودات مصر في مواجهة التغيرات المناخية عبر تمويل مشروعات تسهم في التكيف مع الآثار السلبية للتغير المناخي، مثل تحسين الممارسات الزراعية، وتقليل هدر المياه.

وأشار ياسين، إلى أن هذا التعاون يُظهر التزام مصر والاتحاد الأوروبي بمواصلة العمل من أجل مستقبل بيئي أكثر استدامة، وفي نفس الوقت يدعم الاستقرار الإقليمي والتنمية الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهم بحرق زوجة شقيقه بالغربية لـ 16 أكتوبر الجاري