اعلان

اقتصادية النواب: شركات قطاع الأعمال تحتاج إلى عمالة مدربة ومواد خام جيدة

عمرو الجوهري عضو مجلس النواب
عمرو الجوهري عضو مجلس النواب

أكد عمرو الجوهرى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن شركات قطاع الأعمال وخاصة المنسوجات تحتاج إلى عمالة مدربة ومواد خام جيدة وخطوط انتاج حديثة، لإدارة هذة المنظومة كقطاع كامل، يجب ضمان وجود منظومة متكاملة مميكنة لتوفير الاحتياجات اللازمة للصناعة.

وأضاف لـ"أهل مصر"، أن المنظومة يجب أن تكون دقيقة جداً وشفافة بحيث تضمن توفير أفضل مستوى للإحتياجات بأقل التكاليف الممكنة وعليها الخضوع لرقابة صارمة لضمان عدم التلاعب فيها لأنها شديدة الحساسية كمنظومة تعد من أهم القطاعات في الدولة.

وأشار الجوهري، إلى أن أهم النجاحات التطويرية لهذا القطاع "التسويق والبحوث التطويرية مرتبة شديدة الأهمية في نجاحه، متسائلاً؟: بماذا يفيد إنتاج منتج جيد ثم يفشل القطاع في تسويقه سواء محليًا وعالميا، وكيف يمكن ضمان القدرة على المنافسة دون استمرار التطوير لمواكبة أحدث خطوط الموضة العالمية في مجال المنسوجات والسلع والاقمشة والكيماويات والادوية والمعادن وغيرها من القطاعات.

وتابع : المنافسة التى تتعاظم يومياً لم يعد يكفيها الإعتماد على سمعة الخامة المستخدمة فقط، مؤكدا أن فشل قطاع الأعمال العام في الحقيقة يحتاج إلى تحليل دقيق لأنه الفشل يوجد منذ أعوام.

ولمعرفة أسباب فشل قطاع الأعمال في مصر منذ تأميم الشركات الخاصة ، والذى كانت بدايته قوية ثم منى بخسائر دائمة وفشل، لم يخرج القطاع من تعثره حتى الآن، حدث ذلك رغم محاولة الحكومة الخروج من المأزق، لضمان توفير سلع جيدة رخيصة في متناول المستهلك المصرى البسيط، والأهم توفير فرص عمل بهذه القطاعات للخريجين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر