اعلان

تراجعات حادة لمؤشرات البورصة الرئيسية في مستهل تعاملات اليوم

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : منى صلاح

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بأكثر من 450 نقطة خلال النصف ساعة الأولى من التداول بأول جلسات الأسبوع، كاسرا منطقة دعم رئيسية 1207 نقطة وصولا إلى 11871 نقطة بنسبة هبوط 3.85% . فيما تراجع السبعينى ب 2.41% عند 1144 نقطة، متأثرا بانتشار حالات الإصابة بفيروس "كورونا".

استهلت جلسة تداول بداية الأسبوع، اليوم، الأحد، تعاملاتها بتراجع المؤشر الرئيسي 450 نقطة خلال أول نصف ساعة من جلسة التداول، ليكسر منطقة دعم رئيسية، متخليا بذلك عن مستوى 12 ألف نقطة.

كما سجل مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة تراجعاً بنحو 2.4%، ليتداول عند مستوى 1144 نقطة، كما انخفض المؤشر الخمسيني بنحو 3.6% ليتداول عند 1635 نقطة.

سجل مؤشر "ايجي اكس 100" هبوطاً بمقدار 2.2%، ليتداول عند مستوى 1238 نقطة.

جاء ذلك أثر موجة بيع عشوائية ليتم إيقاف العديد من الأسهم لمدة 10 دقائق مع أول تنفيذ، لتجاوز هبوط السهم نسبة 5%، وهي أسهم كل من "أوراسكوم القابضة" و"أوراسكوم للتنمية" و"إعمار" و"المنتجعات" و"هيرمس" و"بلتون" و"ليفت سلاب" و"مصر الجديدة" و"حديد عز" و"مدينة نصر" و"القلعة" و"الحديد والصلب" والعربية لإدارة الأصول" و"القناة للتوكيلات" و"أموك" و"التعمير والاستشارات" و"راكتا" و"كيما" و"جي بي أوتو" و"الشمس للإسكان".

سجل السهم القيادي بالمؤشر الرئيسي، "التجارى الدولى"، هبوطاً حاداً، يزيد عن 5%، ليصل سعره إلى 73 جنيه للسهم.

ولا يزال لمؤشر الخوف تأثير على أسواق المال، مع انتشار حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، خاصة مع إعلان وزارة الصحة عن حالات إصابة بمدينة "الأقصر".

ومع تفاقم الموقف فى عدة دول مجاورة، تم وقف رحلات الطيران من وإلى مصر، فيما تراجع إنتاج النفط أكثر من 10% بنهاية الأسبوع الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تنسيق الثانوية العامة 2024 .. تعرف على أهم التوقعات