المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير الأوقاف: لا يتطاول على وطنه إلا خسيس

أهل مصر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
اعلان

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الإنتماء ليس بالكلام فقط فنحن في حالة خطر حقيقي، معلنا أن الجمعة المقبلة ستشهد افتتاح 21 مسجدا، منها 7 مساجد في محافظة شمال سيناء، وأنه خلال شهر سبتمبر، تم افتتاح 337 مسجدا، كما سيتم توزيع 10 آلاف زي أزهري على الأئمة هذا الشهر.

وأضاف جمعة، أن بعض المنتسبين للعمل الديني يظنون أن التدين أمر حصري على العاملين بالحقل الديني، ويعانون من ضيق أفق ثقافي، ولكن الأمر غير ذلك، والتدين موجود بين الجميع ونحاول القضاء على ضيق الأفق هذا باللقاءات والندوات والدورات المختلفة، وسنجرى لقاء مفتوح بين الوعاظ والمثقفين للحديث عن الانفجار السكاني قريبا.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال كلمته في انطلاق صالون الأوقاف الثقافي بعنوان: "روح أكتوبر وتعزيز الانتماء الوطني"، بحضور نحو 20 من الأئمة والواعظات مع التزام إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية والاحترازية، أن الوطن لا يتحمل مسئوليته جيل واحد وعلى كل جيل تقديم التضحيات كما فعل جيل أكتوبر الذين ضحوا بأنفسهم وأموالهم لنحيا نحن في كرامة.

وتابع: نحتاج لروح أكتوبر في معركة البناء والتنمية، وأبرز ما ميز جيل أكتوبر التفاف الشعب حول الرئيس والمؤسسات ونحن في تحدى أخطر مما كان ومعركتنا مع أهل الشر معركة وجود.

وتسائل الوزير: هل يمكن لأي إنسان أن يتطاول على وطنه إلا لو كان أجيرا ومستأجرا لهدم وطنه، أن القاعدة تقول إن من يرمى وطنه بسهم سيرتد إليه، واستشهد ببيت شعر وقال، إنه لشاعر شيوعي ولكن كان يدافع عن وطنه وقال عن الخونة، مستأجرين يخربون بلادهم ويكافؤون على الخراب رواتب.

وأوضح وزير الأوقاف، أن من يريدون خراب مصر يلتقطون الرويبضة ليكون طوع بنانهم، لأنه لا يتطاول على وطنه إلا الخسيس.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البورصة تتراجع جماعيا في منتصف التعاملات ورأس المال يربح 3 مليار جنيه