اعلان

التضامن: 100 ألف شنطة مدرسية مجانا للطلاب ..و2000 لابتوب لذوي الإعاقة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، عن تقديم 2000 لابتوب هدية للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية، وألفين سماعة لذوى الإعاقة السمعية، إضافة إلى تقديم 100 ألف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية مجانا، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وأضافت وزيرة التضامن، أن الوزارة ستتحمل المصاريف المدرسية للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وذلك لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأسر الأولي بالرعاية، التي لم يتم قبولها في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية بتقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية للأسر الأولي بالرعاية.

وأوضحت 'القباج'، أن التكلفة الإجمالية لتحمل الوزارة المصاريف المدرسية لـ ١.١ مليون طالب تبلغ ٢٨٠ مليون جنيه، وتقديم ٢٠٠٠ لاب توب هدية للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية وألفين سماعة لذوى الإعاقة السمعية.

وأكدت الوزيرة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الدولة لرفع العبء والتخفيف عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية ، وذلك في إطار التنسيق بين كافة مؤسسات الدولة استعدادا للعام الدراسي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً