اعلان

لمرضى جيوب الأنفية.. روشتة نصائح لحمايتهم من تقلبات الجو بعد تحذيرات الأرصاد

مرضى جيوب الأنفية
مرضى جيوب الأنفية

مع تحذيرات الأرصاد الجوية من تقلبات الجو والتوقعات بطقس سيئ خلال الأيام الجارية، يعاني مرضى جيوب الأنفية لاسيما مع حدوث عواصف وأتربة، مما يؤدي زيادة التهابات الجيوب الأنفية، الشعور بصداع طول الوقت، لاسيما أن جميع المواطنين يتابعون حالة الطقس هذه الأيام ولا يتوقفون مطالعة تقارير الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة في مختلف الأنحاء.

نصائح لمرضى جيوب الأنفية من تقلبات الجو

في هذا الصدد، قال الدكتور أيمن منصور، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب قصر العيني، إنه في ظل الظروف المناخية التى تشهدها البلاد، يجب على مرض الحساسية وجيوب الأنفية الالتزام ببعض الإرشادات الطبية حتى يزداد الأمر خطورة.

وأضاف لابد على مرضى جيوب الأنفية تجنب الخروج في الغبار أو التعرض له، مع استخدام قماشة قطنية مبللة وضعها على الأنف لمنع استنشاق الغبار، بينما مرضى الحساسية يحرصون على تناول الأدوية.

وشدد على ارتداء الكمامة عند الخروج في أوقات العواصف الترابية والأجواء الباردة، مع تجنب الروائح النفاذة.

ونصح المواطنين بضرورة الحرص لمنع التعرض لنزلات البرد، وعدم الاختلاط مع مصابي البرد تجنبًا لنقل العدوى.

تحذيرات الأرصاد الجوية من الطقس السيئ

كشفت الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس بالقاهرة الكبرى، خلال فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى من المنتظر أن تتعرض لها البلاد من اليوم الثلاثاء، حتى الأحد المقبل.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ( القاهرة - الجيزة - القليوبية من المنتظر أن تشهد يوم غدا الأربعاء الموافق 21 أكتوبر أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأشارت هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر وحتى الأحد الموافق 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً