اعلان

"علبة الجبنة الفرنسية تشتريكم".. أقوال منسوبة للأستاذ الجامعي المتهم بإهانة القرآن الكريم

أستاذ جامعي أهان القرآن الكريم
أستاذ جامعي أهان القرآن الكريم

كشف المستشار أشرف فرحات، خبير قانوني، والمتقدم ببلاغ ضد المدرس الذي أهان القرآن الكريم أثناء محاضرة في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، التابع لجامعة الإسكندرية، تفاصيل جديد بشأن شهادة طلاب الجامعة (شهود عيان) في تحقيقات التعليم العالي.

وقال الخبير القانوني في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المدرس دائم المهاجمة للدين الإسلامي، والفيديو المتداول ليس الوحيد، موضحًا أن الطلاب أثناء شهادتهم في تحقيقات الوزارة، قالوا: إنه كان يتنمر على الطالبات المنقبات، ويؤيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، قائلًا للطلاب: "بدل ما تقاطعوا المنتجات الفرنسية المفروض تشتروها.. دا علبة الجبنة اللى عندهم تشتريكم".

وأوضح أنه تم سماع جميع الشهود من الطلبة والطالبات، في تحقيقات التعليم العالي، مشيرًا إلى أن أعداد الطلاب كانت منخفضة جدا في محاضرات هذا المدرس، وعند سؤال الطلاب عن السبب، أوضحوا أنه دائم الهجوم على الدين الاسلامي، ونحن لا نستطيع الحديث عن ذلك طوال الفترة الماضية حتى لا يقوم بإيذائهم في الدرجات ومن ثم الرسوب في المادة، قائلين: "احنا مش ساكتين بس مبنحضرلوش علشان بيسقطنا".

جدير بالذكر، أن وزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبدالغفار، وجه بالتحقيق العاجل في واقعة إهانة أحد أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، للقرآن الكريم، في فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من داخل المعهد.

وعرض رئيس قطاع التعليم العالي السيد عطا، على وزير التعليم العالي ما انتهى إليه التحقيق مع المذكور، والذي أُجري بمعرفة وكيل كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، فايز محمد حسين، وانتهى بعد سماع الطلاب شهود الواقعة ومواجهة عضو هيئة التدريس بما هو منسوب إليه وإقراره بصحة ما ورد بالفيديو.

وقال بيان لوزارة التعليم العالي، إن توصيات التحقيقات تضمنت إحالة الواقعة إلى النائب العام لإعمال النيابة العامة شؤونها فيما يتعلق بالتحقيق فيما هو منسوب للمتهم ويمثل جرائم جنائية، أبرزها ازدراء الأديان، وامتهان ثوابت العقيدة الإسلامية، وسب الطلاب بألفاظ خارجة، وذلك على النحو الوارد تفصيلا بنتيجة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً