المشرف العام على التحرير داليا عماد

نائب مدير "حميات إمبابة" يُحذر: التجمعات تُعرضنا لكارثة زيادة أعداد المصابين بـ"كورونا" (خاص)

أهل مصر
إصابات كورونا
إصابات كورونا
اعلان

كشف الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الباطنة والأطفال وحساسية الصدر والحميات ونائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن مدة استمرار فيروس كورونا لا يُمكن لأحد أن يتوقعها لأن لقاح كورونا الذي سينزل الأسواق هو من سيفرض نفسه بمعنى وقت تصنيعه ونزوله وبالمنافسة مع اللقاحات الأخرى لأن هناك درجة الأمان والسعر وغيره مما يتحكم في جودة اللقاح، ولا يُمكن الحديث عن كل ذلك إلا عندما يتم تطبيقه رسميا ونزوله الأسواق وبيان نتائجه على المرضى وفعاليته.

وقال "الجارحي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، "لذا فتوقعات استمرار فيروس كورونا سيكون من خلال أمرين، الأول هو عمل وزارة الصحة من خلال الترصد والطوارئ والمستشفيات وغيره ويتم ذلك بالفعل فهم يبذلون مجهود خلال 24 ساعة".

وأضاف أن "الأمر الثاني يقع على المواطن ويمثل نسبة بين 60- 70% من النجاح في السيطرة على الوباء، من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية، ولكن الزحام الشديد يجعل الأمر معقدًا وخطيرًا، لذا يجب تغيير سلوكياتنا التي نعيش بها".

وأكد نائب مدير حميات إمبابة: أن "عدم إلغاء التجمعات سيعرضنا لكارثة زيادة الأعداد بشكل كبير، وهى ما حدثت خلال شهري أبريل ومايو الماضيين، وتعرض الكثيرين لوعكة صحية شديدة، ولكن استطعنا النجاح في السيطرة بنسبة 90%، لذا يجب على المواطنين أن يتعاونوا بالسيطرة على تفشي الفيروس".

وتوقع أنه "إذا انتهت الشهور الأولى من العام الجديد يناير وفبراير ومارس دون زيادة كبيرة في الأعداد، سننجح بنسبة كبيرة في السيطرة على الوباء، ولكن إذا حدث العكس، ستحدث كارثة من زيادة نسبة الإصابة والوفيات".

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الإثنين، هو 113381 حالة، من ضمنهم 101981 حالة تم شفاؤها، و 6560 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تشكيل الزمالك أمام الترجي التونسي.. حميد أحداد يقود هجوم الأبيض