المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أماكن بديلة.. نائب وزير التعليم يكشف آخر تطورات أزمة مدرسة مبارك كول بالجيزة (خاص)

أهل مصر
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى، عن آخر التطورات بشأن أزمة مدرسة "مبارك كول" للتعليم المزدوج بسبب غلق مصنع الغزل والنسيج الخاص بالمدرسة فى الجيزة.

وقال نائب وزير التعليم فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن الوزارة الآن بصدد بدء نزاع قانوني مع الشركة مالكة المصنع، والمتعاقدة مع الوزارة، مشيرا إلى أنه تم الآن توفير أماكن بديلة لتدريب الطلاب ووسائل مواصلات لنقلهم إليها يوميا، وكذلك إلحاقهم بفصول تعليم مزدوج بمدارس فنية بمديرية الجيزة لتكون أقرب ما يمكن لأماكن سكنهم.

وكان الدكتور مصطفى شرف مدير عام الإدارة العامة للتعليم المزدوج، أكد في تصريح سابق لـ"أهل مصر"، أن التعليم المزدوج هو مدرسة داخل مصنع بناء على برتوكول بين الوزارة وصاحب المصنع، حيث يلتزم بتدريب الطلاب حتى تخرجهم، وتقسم به أيام الدراسة.

وأضاف، أن مشكلة مدرسة الغزل والنسيج بالجيزة سببها أن صاحب المنشأة لديه مصنع آخر في المنوفية، وأخذ قرارا بوقف المدرسة وهذا مخالف لبرتوكول الوزارة.

وتابع "شرف"، أن التعليم المزدوج لابد له من مكان يتم التدريب فيه، وإذا لم يجد الطالب مصنعا للتدريب لا يصبح التعليم مزدوجا، وما حدث بمدرسة الجيزة وضع التعليم في ورطة، ورفعنا مذكرة لمقاضاة الشركة، مما ترتب عليه من آثار سلبية أضرت بسمعة الوزارة والصالح العام.

وأكمل قائلا: نحن خائفين على مستقبل الطلاب ونسعى للحصول على فرص تدريبية للوصول إلى مصانع ولا يمكن أن نتخلى عن أولادنا، وخلال هذا الأسبوع سيتم توزيع الطلاب على المدارس وتسكينهم.

وكان عشرات طلاب مدارس مبارك كول الصناعية للتعليم المزدوج، قد تجمهروا أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، لمطالبة الوزارة وقيادت التعليم الفني بإنقاذهم من أصحاب الشركات الخاصة، بعدما قامت المدرسة بطردهم وتحويلهم لمدارس عادية.

وأكد طلاب مدارس مبارك كول فى استغاثتهم أنهم فوجئوا أن المدرسة قررت استبعادهم من التعليم المزدوج، بسبب ظروف خاصة بالمصنع، مشيرين أنهم لجأوا إلى الوزارة لحل هذه الأزمة، ولكن طلبوا منهم أن يجدوا مصنع آخر، لحل الأزمة.

عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الأحد 19/9/2021.. ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية