اعلان

ستستمر في تسجيل أعلى النسب.. صحة البرلمان توضح أسباب تصدر "القاهرة والقليوبية والجيزة" إصابات كورونا (خاص)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور عصام القاضي، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن السبب في تصدر القاهرة والجيزة والقليوبية، أعلى نسبة في الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في عموم المحافظات المصرية، هو الانفتاح الذي تشهده هذه المحافظات، مع كثرة التوافد إليها من كل الأماكن وارتفاع نسبة قاطنيها، والتنقلات المستمرة التي تشهدها.

وأضاف وكيل لجنة الصحة، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن هذه المحافظات سوف تستمر في تسجيل أعلى نسب، وذلك في حالة عدم احتواء الفيروس، والتوعية بشكل مستمر، وإعلام الناس بخطورة الموقف، وإعلان الأرقام المصابة بدقة ووضوح، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية.

يذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قررت اليوم تفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بشأن ارتداء الكمامة، بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد القادم الموافق 3 يناير 2021، لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أي مخالفات للإجراءات الاحترازية بمنتهى الشدة والحزم.

وتم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث سيتم تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهًا، وفي حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فورًا للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً