المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير التعليم يوجه تنبيها هاما لطلاب الثانوية العامة

أهل مصر
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
اعلان

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب على طلاب الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي، ضرورة الدخول على الاستمارة الإلكترونية المتاحة على موقع وزارة التربية والتعليم لمراجعة بياناتهم.

وشدد وزير التعليم على أنه بعد مراجعة كافة بيانات طالب الثانوية العامة على الاستمارة الالكترونية، عليه أن يقوم بطباعة الاستمارة حتى يتم طلبها في المدرسة.

يذكر أن رابط الاستمارة الإلكترونية لطلاب المرحلة الثانوية هو : https://moe-register.emis.gov.eg/account/login

وعلى الطلاب الذين استلموا من المدرسة الورقة المكتوب بها إيميل الطالب والرقم السري، الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم لاستكمال تسجيل بيانات الاستمارة الإلكترونية وإضافة صورة شخصية للاستمارة (تصوير صورتك بالموبايل)"، ويكتب حرف (S) فى الرقم السرى كابيتال، وعند تسجيل بيانات الاستمارة نختار المحافظة والقسم، ثم ادخال رقم الموبايل ومهنة ولي الأمر، وعلى الطالب أن يهتم بالتأكد من صحة التخصص (علمى أو أدبى) و التأكد من صحة الشعبة (علوم أو رياضة)، والتأكد من صحة اللغة الأجنبية الثانية، مع إضافة صورة شخصية إلكترونية للاستمارة.

وبعد التأكد من صحة كل البيانات وإضافة الصورة، لابد من الضغط على (حفظ) ثم الضغط على (اعتماد ) ثم القيام بطباعة الاستمارة ورقيا، مع التشديد على أنه فى حالة الضغط على زر (اعتماد) فلن يتمكن الطالب من تعديل أى خطأ فى الاستمارة نهائيا.

وعند طباعة الاستمارة ورقيا، على الطالب أن يحتفظ بها لحين طلبها من المدرسة، وفى حالة وجود خطأ فى الاسم أو التخصص أو الشعبة أو اللغة لابد من التوجه للمدرسة لمسئول "الحكومة الإلكترونية" لتعديل الخطأ على أن يكون ذلك قبل الضغط على زر (اعتماد) حتى تقوم المدرسة بتصحيح الخطأ.

وبالنسبة إلى الطلاب الذين لم يحصلوا على ورقة الإيميل والرقم السرى من المدرسة، فيمكنهم الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ ، ثم اختيار (حساب الطالب)، ثم ادخال (الرقم القومي) و (كود الطالب ) ، ثم الضغط على مربع (أنا لست برنامج ريبوت)، فيظهر الإيميل والرقم السرى، ليقوم الطالب بحفظهما ثم يدخل بهما لموقع الاستمارة الالكترونية، لاستكمال تسجيل باقى البيانات ومراجعتها وإضافة الصورة الشخصية ثم طباعة الاستمارة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة المستشار طارق البشري.. وتشييع الجثمان من مسجد مصطفى محمود