المشرف العام على التحرير داليا عماد

صاحب مبادرة "زواج التجربة" يوضح حقيقة امتداد العقد لـ 3 سنوات فقط

أهل مصر
زواج التجربة
زواج التجربة
اعلان

نشر أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية وحقوق الإنسان‏، وصاحب دعوة زواج التجربة، منشورا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تضمن صورًا لعقد زواج التجربة.

وقال مهران: وبعد ساعات من تداول المنشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الذي جاء: "بناء على طلب الكثيرين أنشر لكم أحد نماذج عقود زواج التجربة بعد موافقة الزوجين"، الأمر الذي أدى حالة من الجدل بين مستخدمي السوشيال ميديا، واصفين هذا العقد بالكارثة، بعدما علموا بأن العقد يمتد لـ3 سنوات فقط.

زواج التجربة زواج التجربة

زواج التجربة زواج التجربة

"أهل مصر" تواصلت مع أحمد مهران المحامي، لمعرفة بنود هذا العقد، والذي أكد أن بعض الذين يتناوبون على مهاجمته لم يقرأوا تمهيدي العقد، بالإضافة إلى البنود التي تم فهمها بشكل خاطئ، مؤكدًا أن الزواج بشكل عام ما هو إلا تجربة حياتية، ومعدلات الطلاق تنصب عن حديثي الزواج، وأن فترة الزواج الأولية تكون صعبة، وتقلل من معدلات الطلاق.

زواج التجربة زواج التجربة

وأضاف مهران، أن المشرع المصري كتب قسيمة الزواج وترك فيها خانة للشروط، وأن الشروط طالما لم تخالف الشرع لم يوجد مشكله بالعقد.

زواج التجربة زواج التجربة

ونفى مهران أن عقد زواج التجربة يمتد لـ3 سنوات فقط، موضحا:"حرام عليك أنك تقبله على بنتك، أنا لا أقصد بالمعنى الحرفي اللي الناس تقصده، والعنوان ده للتسويق للفت الانتباه بس، وعلى كل الناس اللي بتهاجمني أنها تقرأ الأول قبل الحديث عن أي شيء يخص العقد".

زواج التجربة زواج التجربة

زواج التجربة زواج التجربة

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
إصابة 3 سودانيين إثر انقلاب أتوبيس سياحي بطريق أبو سمبل في أسوان