اعلان

أستاذ هندسة طرق: القطار الكهربائي يمثل علامة فارقة للاقتصاد المصري

قطار
قطار

قال الدكتور مجدي صلاح، أستاذ هندسة الطرق بجامعة القاهرة، إن ربط ميناء السخنة بالقطار الكهربائي الجديد، حيث تسعى وزارة النقل والمواصلات في تنفيذه بعدد من المحافظات، مشيرًا إلى أنه يساعد على نقل البضائع التي تأتي عن طريق السويس، حيث تُنقل البضائع بالطريق البري من خلال القطار.

وأضاف صلاح، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم نقل الحاويات والبضائع بجميع أنواعها عن طريق القطار الكهربائي السريع، لافتا إلى أن القطار الكهربائي يُعد علامة فارقة للاقتصاد المصري، حيث يساهم في تحقيق التكامل بين وسائل النقل، وذلك من خلال نقل البضائع عن طريق الموانئ، ثم بعد ذلك عن طريق النقل البري ممثلا في القطار السريع، مشيرًا إلى أن ربط ميناء العين السخنة بالقطار الكهربي خطوة مهمة للاستفادة بالنقل المائي مع البري.

كان الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد تفقد صباح اليوم الثلاثاء، ميناء العين السخنة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باستكمال أعمال إنشاء وتطوير ميناء العين السخنة، والذي تبلغ مساحته 23 كيلو متر مربع، ويعتبر من أهم الموانئ في حوض البحر الأحمر وشرق أفريقيا؛ تزامنا مع البدء في تنفيذ القطار الكهربائي السريع ' العين السخنة – الإسكندرية – العلمين الجديدة'.

وأكد الوزير، خلال جولته، على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الإنشاء والتطوير، والتي تبلغ تكلفتها 20 مليار جنيه خلال عامين تزامناً مع الانتهاء من تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية، بحيث يكون المشروع متكاملاً خاصة وأن منظومة القطار الكهربائي السريع تشمل نقل البضائع من ميناء السخنة إلى جانب نقل الركاب إلى أنحاء الجمهورية، وفقاً لمسار القطار. (التفاصيل كاملة من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي