اعلان

مخاوف من انتشار سلالة كورونا الجديدة في مصر.. وخبير يوضح إجراءات المواجهة (خاص)

السلالة الجديدة لكورونا
السلالة الجديدة لكورونا

قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، اليوم، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا لم تدخل مصر حتى الآن، فإذا تم رصدها فعليا كان سيتم الكشف عنها بسبب الحصول على مسحات وتحاليل كورونا مع الفحوصات المعملية.

وأضاف حتة، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه في حال كون السلالة الجديدة من كورونا موجودة ستكمن في إنها سريعة الانتشار وبالتالي سيتم زيادة الإجراءات الاحترازية اللازمة، مثل ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي وتقليل عدد من يعملون في مكان واحد واتخاذ إجراءات تصاعدية أكثر مما توجد الآن.

وتابع أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، إنه لضمان عدم دخول السلالة الجديدة من فيروس كورونا لمصر يجب اتخاذ إجراءات مشددة من الحجر الصحي في المطارات وجميع منافذ دخول البلاد البرية والبحرية والجوية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أنه تم تسجيل 609 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 42.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 172602 حالة من ضمنهم 134215 حالة تم شفاؤها، و9899 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة