اعلان

وزير الكهرباء: نشارك في مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس لتطوير القرى

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن الوزراة تُشارك في مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير القرى الأكثر فقرًا بمختلف محافظات مصر، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أشار إلى أن وزارة الكهرباء وضعت تصور للتطوير مبدئي لأول مركز يتم تطويره في هذه المبادرة حوالي 25 مليار جنيها، موضحا أن إجمالي التطوير 70 مليار جنيه.

وأضاف الوزير خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه تم وضع تصور لتطوير القرى من خلال مرفق الكهرباء، وتم عرضه على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، لافتا إلى أن هذه المنظومة هي التصور الطبيعي للأمور، وهي كاملة متكاملة يعود جهدها للدولة والوزراء جميعًا، مشيرا أن المنصة الالكترونية استقبلت أعداد مهولة من المشتركين خلال الفترة الماضية.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إطلاق الحكومة لمشروع قومي شديد الأهمية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو المشروع القومي لتطوير القرى المصرية في إطار مبادرة (حياة كريمة).

وأعرب مدبولي، خلال كلمته في افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في بورسعيد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته بأن نستهل افتتاحات العام الميلادي الجديد 2021 من أرض سيناء الحبيبة من خلال هذا المشروع العملاق للاستزراع السمكي.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة تطلق من هذا الموقع مشروعا قوميا شديد الأهمية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو المشروع القومي لتطوير القرى المصرية في إطار مبادرة "حياة كريمة".

وأضاف أن تلك المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية لا تأتي من قبيل المصادفة ولا الفكر التلقائي، متابعا: "أخذنا في تلك المشروعات القومية بذات الفكر المنهجي العلمي الذي اتبعته العديد من الدول النامية والتي كان ظروفها تتشابه مع ظروف مصر وحققت على مدار العقود الأربعة الماضية طفرة وتنمية هائلة منها دول شرق آسيا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً