اعلان

وزيرة الصحة: منظومة التأمين الصحي ستوفر على الأسرة الإنفاق من الجيب

وزيرة الصحة بالاسماعيلية
وزيرة الصحة بالاسماعيلية
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن منظومة التأمين الصحي ستشمل جميع المصريين من خلال منظومة المميكنة، مشيرة إلى أن المنظومة تستهدف 100% من المواطنين.

وأضافت زايد، خلال افتتاح عدد من المشروعات في قطاع الصحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن هناك حوكمة وفصل للخدمة، وهذا سيتيح بأن تكون الخدمات تحت مظلة الرعاية الصحية، لافتة إلى أن المنظومة الجديدة ستوفر على الأسرة الإنفاق من "الجيب".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن المنظومة المميكنة تتيح معرفة كل المؤشرات الصحية للمواطن. جاء ذلك في إطار انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الإسماعيلية، بحضور الرئيس السيسي حيث شهد مستشفى الإسماعيلية العام أعمال تجهيز لنحو عامين وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية، تمهيدا لتحويله إلى مجمع طبي متكامل والدخول ضمن مشروع التأمين الصحى الشامل بجانب مركز 30 يونيو الطبى، ومستشفى أبو خليفة للطوارئ الذى يعمل حاليا كمستشفى عزل لمصابى فيروس كورونا.

ويضم مجمع الإسماعيلية الطبى 9 مبانٍ تضم عدة أقسام منها جراحة، مخ وأعصاب، قلب وصدر، باطنة، كلى، أطفال، نساء وتوليد، جراحة عامة، أنف وأذن وحنجرة، مسالك بولية، حقن مجهرى، غسيل كلوى، أطفال مبسترين وأقسام للعناية المركزة ويضم المجمع 33 عيادة خارجية، 103 غرف داخلية، 13غرفة عمليات، 286 سريرا و64 سرير عناية مركزة، و32 حضانة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن