المشرف العام على التحرير داليا عماد

الهلال الأحمر يطالب الاتحاد الدولي للجمعيات بضرورة توفير لقاح كورونا للمهمشين واللاجئين

أهل مصر
الدكتور رامي الناظر
الدكتور رامي الناظر
اعلان

كشف الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي والمنسق العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، أن الجمعية لها دور في المطالبة بتوفير لقاح كورونا للمواطنين، موضحا أنهم تواصلوا مع الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب لإيصال رسالة بأن هناك مواطنين يمكن أن يتم تأخر تطعيمهم مثل الفئات المهمة واللاجئين والمهاجرين في مصر والذين يتم معاملتهم كالمصريين.

وقال الدكتور رامي الناظر في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر": "المشكلة ليست في الأموال ولكن في توافر الجرعات لأن الشركات العالمية باعت أغلبية إنتاجها ولم تفتح مصانع في دول كثيرة، وهناك الجافي "الكوفاكس" لتوفير اللقاحات لدول العالم، ولكن لم نجد موافقات حتى الآن لتوفير كميات من التطعيمات".

وأضاف أن جمعية الهلال الأحمر المصري لها دور في التواصل مع اللاجئين وتقديم يد العون لهم حيث أن هناك فرق دعم موجودة في أماكن ثابتة تصل للاجئين منذ أكثر من عامين وهناك تدخلات معهم وتوصيل صوتهم وتلبية احتياجاتهم، واعتادوا حصولهم على المساعدات سواء طعام وشراب أو تدخلات صحية وإغاثية، بالإضافة إلى توفير عيادات متنقلة.

وقام "أهل مصر بإجراء معايشة وجولة تفقدية داخل جمعية الهلال الأحمر وحوار مع الدكتور رامي الناظر، للتعرف بشكل أقرب إلى ما يتم تقديمه على أرض الواقع للمواطنين، حيث يوجد غرف مجهزة للمتابعة ولتلقي طلبات المساعدات والرد على الهاتف وبها شاشات عرض كل ما هو جديد بواسطة فرق مُدربة وباستخدام الأجهزة اللاسلكية أيضا لتسجيل الشكاوى وإعداد تقارير بكل شكوى وترجمتها.

يأتي هذا بالاطلاع على الحقائب المجهزة بالأدوات الإغاثية وما تتضمنه مع دليل للإرشاد السريع الذي يتم تعريف وتدريب المتطوع على استخدام أي أداة، مع وجود اسطول من السيارات الخاصة بالهلال الأحمر المصري.

إقرأ أيضاً:
اعلان