اعلان

التعليم يكشف حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية قبل بدء اللجان (خاص)

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية قبل بدء اللجان اليوم، على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن الامتحانات المتداولة غير صحيحة وتواصلت الوزارة مع هذه المحافظات، وتم التأكد أن كل ما هو منشور لا أساس له من الصحة، وما هو إلا أثارة للبلبة والشائعات على العملية التعليمية.

وأضاف المصدر، أن الامتحان الموحد بدأ في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية وشرع الطلاب في أداءه، ولا توجد أي مشكلات.

امتحان الشهادة الإعدادية اليوم

وكان جدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأكيده أن درجات امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الاعدادية لا تضاف إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وقال وزير التعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' اليوم، إن الطالب الذي لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

الشهادة الإعدادية

وأشار إلى أنه، يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل