اعلان

ازاي نحارب الجوع في رمضان؟.. خبير تغذية علاجية يجيب (فيديو)

محاربة الشعور بالجوع
محاربة الشعور بالجوع

أوضح الدكتور محمد رحيم أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية لعلاج السمنة وأخصائي التدخل غير الجراحي لعلاج السمنة الموضعية وخبير في مجال الوجبات البديلة، كيفية محاربة الشعور بالجوع خلال شهر رمضان الكريم، حيث يعاني البعض من الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام أكثر من شعوره بالعطش.

وقال الدكتور محمد رحيم في حديثه لـ'أهل مصر'، إن الفرق بين الأشخاص هو حجم المعدة وهناك منهم لديهم حجم كبير من المعدة والمفترض أن تحصل من 700 ملي إلى لتر ولكن هناك من يكون لتر ونصف أو اثنين حتى يشعر بالشبع.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية والتدخل غير الجراحي للسمنة الموضعية، أنه يمكن اللجوء لنبات 'فوديا' وهو أقوى نبات يسد الشهية ولا يسبب خمول أو تناول الكبسولة مع عصير البرتقال ويتم تناوله قبل بدء وجبة الإفطار على أن يتم تقسيم الوجبات وهو أمر ضروري.

ولفت إلى إمكانية إضافة الشوفان إلى العصير ومعه 2 ملعقة بذور شيا وكيس سكر دايت يتسبب ذلك في عمل كتلة جيلاتنية في المعدة لسد الشهية ويمكن تناول الخضروات والبروتين بشكل كبير بعيدا عن اللحوم الحمراء.

وأشار الدكتور محمد رحيم إلى أنه في حالة الشعور بالجوع بعد وجبة الإفطار يمكن للشخص أن يتناول سلطة مع جبن قريش ومن ثم الفاكهة والختام في السحور بكوب الزبادي ومعه شوفان وبعده خيار بدون قشور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً