المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 1203 حالات إيجابية جديدة بكورونا.. استهداف منزل رئيس حماس في غزة.. أمريكا تعلن فقدان السيطرة على صاروخ فضائي

أهل مصر
غارات على غزة
غارات على غزة

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس السبت، والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

بعد واقعة الصين.. أمريكا تعلن فقدان السيطرة على صاروخ فضائي

نشرت شركة "Rocket Lab"، الأمريكية، المتخصصة في مجال العلوم الفضائية، مساء أمس السبت، بيانا أكدت فيه فقدانها لأحد صواريخها الإلكترونية؛ عقب عطل مفاجئ أثناء عملية إطلاقه.

وكتبت "Rocket Lab" الأمريكية من خلال حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الجزء الأول من الصاروخ انطلق كما كان مخططا له، ولكن خلال المرحلة الثانية من الإشعال، انقطع المحرك وفشل الصاروخ في الوصول إلى المدار المحدد له.

الطائرات الإسرائيلية تستهدف منزل رئيس حركة حماس في غزة

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات حربية لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزل قائد حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، وسط محافظة خان يونس.

كما استشهد فلسطينيان مساء اليوم السبت بإطلاق نار من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت مصادر طبية فلسطينية.

الصحة: تسجيل 1203 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و63 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1203 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

صفارات الإنذار تدوي بقاعدة حتسريم الجوية في بئر السبع

دوت صفارات الإنذار في هذه الأثناء في مدينة بئر السبع جنوبي إسرائيل؛ وتحديدا في قاعدة حتسريم الجوية في بئر السبع، وفق روسيا اليوم.

وقال الجيش الاسرائيلي إن حركة حماس الفلسطينية أطلقت المزيد من الصواريخ على إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

الأمم المتحدة تسخط على إسرائيل بسبب الغارات على قطاع غزة

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن "سخطه وانزعاجه الشديدين" بسبب حصيلة القتلى المدنيين في غزة، وتدمير الطيران الإسرائيلي مبنى يضم مكاتب لوسائل إعلام دولية بالقطاع.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام في بيان إن "غوتيريش شعر بانزعاج شديد من تدمير غارة جوية إسرائيلية بناية شاهقة في مدينة غزة كانت تضمّ مكاتب للعديد من المنظمات الإعلامية الدولية".

سفارة الرياض بالقاهرة تضع شروطا للسعوديين الراغبين في السفر إلى مصر

أعلنت السفارة السعودية في القاهرة، مساء أمس السبت، عن عدة شروط تخص مواطني المملكة الراغبين بالسفر إلى مصر.

وكتبت السفارة، عبر حسابها في موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه بمناسبة اعتماد سريان رفع سفر المواطنين إلى خارج السعودية، إنها تنبه على القادمين إلى مصر بأن هناك 3 شروط يجب الاستجابة إليها.

حالة الطقس اليوم الأحد 16- 5 -2021.. ارتفاع في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقع اليوم الأحد، حيث يشهد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد وتكون رياح نشطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، وتتراوح درجات الحرارة الأحد بين 26 حتى 42 درجة، والاثنين بين 25 حتى 42 درجة والثلاثاء بين 26 حتى 39 درجة.

عاجل
عاجل
شبورة ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس غدًا الجمعة