المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لم يحدث منذ بداية الموجة الثالثة.. بيان الصحة اليومي لحالات كورونا يحمل خبرين سارين

أهل مصر
 كورونا في مصر
كورونا في مصر

سجلت وزارة الصحة؛ أمس الاثنين، من خلال مؤشر الإصابات الجديدة لفيروس كورونا تراجعا كبيرا في أعداد الحالات الجديدة إلى مستوى هو الأقل منذ إعلان دخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد؛ حيث أعلنت 613 إصابة جديدة.

وشهدت الوفيات خلال أمس الاثنين، تراجعا في الإعداد مقارنة بيوم أمس الأحد، والتي سجلت فيه الوزارة 34 حالة وفاة؛ بينما أمس 31 فقط.

بيان كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 701 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201739 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 613 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.