اعلان

لطلاب الثانوية العامة.. كيف تتغلب على التوتر والقلق قبل الامتحان؟

أطعمة لزيادة التركيز في الامتحانات
أطعمة لزيادة التركيز في الامتحانات

يبحث طلاب الثانوية العامة 2021 عن طرق للتغلب على التوتر والقلق جراء الامتحانات والمذاكرة مما يمكن أن يؤثر بشكل كبير على أدائهم خلال المذاكرة وبالتالي كم التحصيل الدراسي.

كيف تتغلب على التوتر والقلق؟

1- نظام غذائي صحي

قد يؤدي انخفاض مستويات السكر في الدم أو الجفاف أو المواد الكيميائية الموجودة في الأطعمة المصنعة مثل المنكهات الاصطناعية والملونات الاصطناعية والمواد الحافظة إلى تغيرات مزاجية لدى بعض الأشخاص، قد يؤثر النظام الغذائي الغني بالسكر أيضا على الحالة المزاجية.

2- ممارسة الرياضة

التمارين المنتظمة مفيد لصحتك الجسدية والعاطفية، حيث تعمل التمارين الرياضية المنتظمة بالإضافة إلى الأدوية على تخفيف القلق لدى بعض الأشخاص.

3- ترتيب المذاكرة

التخطيط جيد دائما، وأفضل طريقة لفهم الموضوعات الدراسية تكون من خلال الرسوم البيانية والصور، حيث يساعدك ذلك على فهم الموضوع بسهولة.

4- التخلص من الكافيين

أظهرت الأبحاث أن الكافيين قد يسبب اضطرابات القلق أو يزيدها سوءًا، قد يسبب أيضًا نوبات هلع لدى الأشخاص المصابين باضطراب، في بعض الأشخاص ، قد يؤدي التخلص من الكافيين إلى تحسين أعراض القلق بشكل ملحوظ.

5- الحصول على قسط من النوم

الأرق عرض شائع للقلق، اجعل النوم أولوية من خلال: لا تنم إلا في الليل عندما تكون متعبًا، ولا تقرأ أو تشاهد التلفاز في السرير، تجنب استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر في السرير، وتجنب الكافيين والوجبات الكبيرة والنيكوتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط