المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم عن سرقة نسخ مناهج الصف الرابع الابتدائي المسربة: كتب خارجية غير مرخصة

أهل مصر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، منشورًا بعنوان عن التزوير وسرقة الملكية الفكرية وتضليل أولياء الأمور.

وقال وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك ، تعليقًا على الصور المتداولة من المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي: " موجودة على روابط مزورة في أسفل الصفحات المتداولة.

وأضاف وزير التعليم، أن هذه الصور المتداولة من "كتب خارجية لشركات غير مرخصة تسرق الملكية الفكرية" من أجل الحصول على أموال أولياء الأمور ولم ترخص من الوزارة وما تنشره هو نسخ قديمة مزورة من المناهج من مراحل اعدادها المختلفة وليس هذا هو كتاب الوزارة القادم والذي تم ادخال تعديلات كبيرة عليه وما يزال في مرحلة المراجعة!.

وأشار، سوف تعلن الوزارة عن كل كتب الصف الرابع الابتدائي عند اكتمالها وكل ما يتم نشره مسروق بالكامل وقد تم ابلاغ المصنفات الفنية لتعقب الموقع أعلاه وعدد من ناشري الكتب الخارجية وسارقي حقوق الملكية الفكرية.

وأوضح، تفخر الوزارة بمستوى الكتب الجديدة للصفوف الاولى وبالذات الصف الرابع الابتدائي وهى اكثر من هذا بكثير ولكننا لن نقف صامتين أمام تغول بعض أصحاب مافيا الكتب الخارجية وسنتعامل معهم بالقانون.