اعلان

صحة النواب: على المصريين سرعة التطعيم تحسباً للموجة الرابعة من كورونا (خاص)

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

طالبت النائبة ميرفت عبدالعظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، المواطنين بسرعة التسجيل علة الموقع المخصص للحصول علي لقاح كورونا بعد وصول شحنات من لقاج جونسون أند جونسون الأمريكي.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن اللقاحات آمنة وفعالة وهي الوسيلة الوحيدة للوقاية من فيروس كورونا مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية من استخدام الكمامة الطبية والمطهرات.

جانب من جلسة النواب

علي المواطنين الإلتزام بالإجراءات الإحترازية تحسباً للموجة الرابعة

وأوصحت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه على المواطنين الإلتزام بالإجراءات الإحترازية في ظل توقعات بوصول الموجة الرابعة لوباء كورونا منتصف أغسطس أو أول سبتمر المقبل، مشيراً إلى أن فيروس كورونا متحورة كطبيعة الفيروسات التنفسية التي تتحور، ففيروس كورونا تحور لدلتا وهو سريع الانتشار والعدوي ويصيب الأمعاء بالآلآم والجهاز الهضمي، وينتقل للجهاز التنفسي وفي حالة عدم التطعيم قد يصاب الشخص الذي يصاب بدلتا للمضاعفات الخطيرة للكورونا.

وصول أو شحنة من لقاح جونسون آند جونسون الأمريكي

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس عن بدء استقبال مصر للدفعة الأولى من لقاح 'جونسون أند جونسون' المضاد لفيروس كورونا، حيث تم استلام 261 ألفا و600 جرعة من اللقاح، بمطار القاهرة الدولي أمس الاثنين وذلك بالتعاون مع الاتحاد الافريقي ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية: مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردًا من «حماس» حول الهدنة