المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ماذا قال وزير الكهرباء لسفير سنغافورة بالقاهرة؟

مبيت////////// ماذا قال وزير الكهرباء لسفير سنغافورة بالقاهرة؟

أهل مصر
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

يقوم قطاع الكهرباء بالعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بالقطاع من إنتاج ونقل وتوزيع، إذ يأتي ذلك تأكيدًا على اهتمام الوزارة بمشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، وهذا ما أكده وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، لسفير سنغافورة بالقاهرة، لذا تستعرض أهل مصر أهم ما نتج عن الاجتماع بين وزير الكهرباء وسفير سنغافورة بالقاهرة في السطور التالية.

- خطوات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري ناجحة في إضافة قدرات كهربائية إلى الشبكة الكهربائية الموحدة بلغت أكثر من  28 ألف ميجاوات..

- أصبحت قدرات التوليد الكهربائية المتاحة كافية للوفاء بمتطلبات المستثمرين فى سائر أنحاء الجمهورية من الطاقة الكهربائية

- مصر تعمل على عدد من المحاور من أجل تنويع مصادر الطاقة لتوفير احتياجاتها من الطاقة واتباع المعايير التشغيلية وتنويع مزيج الطاقة وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في العملية بأكملها.

- استراتيجية الطاقة لعام 2035 تعتمد على السيناريو الأمثل الذي يحقق التوازن المطلوب للطاقة في مصر.

- مصر تتمتع بثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة خاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة.

- دراسات انتاج واستخدام وتصدير الهيدروجين الاخضر تمشيا مع التوجه العالمي في هذا المجال.

- من المخطط أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة من الحمل الأقصى إلى 20% بنهاية عام 2022 ولكن نجح القطاع فى الوصول لهذه النسبة بنهاية هذا العام 2021 حيث تصل القدرات إلى حوالى 6378 ميجاوات.

- تبلغ القدرات الحالية حوالى 5878 ميجاوات وبنهاية عام 2022 من المقرر أن تصل هذه القدرات إلى أكثر من  8,8 جيجاوات.

- هناك تعاون مع شركات عالمية للبدء فى المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لانتاج الهيدروجين الأخضر في مصر كخطوة أولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا لامكانية التصدير باعتبارها من كبرى الشركات العالمية ذات الخبرات الكبيرة في مجال الطاقة النظيفة على مستوى العالم.

- يتم تحديث استراتيجية الطاقة 2035 لتشمل الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة.

- من المخطط أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2035.

اعلان