اعلان

التعليم تكشف حقيقة تقسيم حضور الطلاب داخل المدارس (خاص)

حضور الطلاب الى المدارس فى العام الجديد
حضور الطلاب الى المدارس فى العام الجديد

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة تقسيم حضور الطلاب داخل المدارس لظروف الموجة الرابعة من فيروس كورونا فى العام الدراسي الجديد.

الدراسة نظامية بحضور كامل للطلاب

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر '، إنه إلى الآن لا يوجد أى نية من وزارة التربية والتعليم فى تقسيم أيام حضور الطلاب وأن الدراسة ستكون نظامية وبحضور كامل للطلاب مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

وفيما يخص تأجيل الدراسة أو غلق المدارس أكد المصدر، أن هذه القرارات فى يد الدولة بناء على اجتماع لجنة إدارة الأزمات.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس قرارًا وزاريًا رقم 133 بتاريخ 21- 9 - 2021 بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية وأسلوب التقييم للصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022.

وأشار إلى أنه فيما يخص كراسة الخط العربي تطبع للعام الدراسي 2021/2022 كما هي دون تغيير.

وحول نظام التقييم وأدواته، أكد القرار الوزاري على أن نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، حيث يوضح اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات ( ٨٥ إلي ١٠٠)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من ٦٥ لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم (من ٥٠ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).

وتابع: أن أدوات التقييم ستكون عن طريق: 1- الاختبارات 2- المهام الأدائية 3- المواظبة على الحضور 4- تقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر 5- تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط