المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل قرار تأجيل الدراسة بالمدارس نهائي..مصدر بالتعليم يُجيب

أهل مصر
العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على قرار عدم تأجيل بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد، والذى من المقرر أن ينطلق يوم 9 أكتوبر .

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مص"، أنه حتى الآن لا توجد نية لتأجيل بدء الدراسة وتعمل الوزارة على بدءها فى الموعد المقرر من أجل الخريطة الزمنية للعام الدراسي، ولكن فى حالة زيادة إصابات ووفيات الموجة الرابعة من كورونا ستعقد اجتماعا للجنة ادارة الازمات وتصدر قرارا بناءا على تقرير من وزارة الصحة والسكان .

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، قرارًا وزاريًا رقم 133 بتاريخ 21- 9 - 2021 بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية وأسلوب التقييم للصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022.

وأشار إلى أنه فيما يخص كراسة الخط العربي تطبع للعام الدراسي 2021/2022 كما هي دون تغيير.

وحول نظام التقييم وأدواته، أكد القرار الوزاري على أن نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، حيث يوضح اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات ( ٨٥ إلي ١٠٠)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من ٦٥ لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم (من ٥٠ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).

وتابع: أن أدوات التقييم ستكون عن طريق: 1- الاختبارات 2- المهام الأدائية 3- المواظبة على الحضور 4- تقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر 5- تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

وبالنسبة للاختبارات، أوضح القرار الوزاري أنها تنقسم إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد؛ الاختبار الأول يأتي بعد انتهاء شهر من الدراسة، والاختبار الثاني ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني، أما الاختبار الأخير فيكون في نهاية الفصل الدراسي، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الاختبارات الثلاثة.

- يتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

- في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل