المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يستغيثون بوزير التعليم العالي لمد فترة التقديم بالجامعات

أهل مصر
طلاب الثانوية العامة الدور الثاني
طلاب الثانوية العامة الدور الثاني

سيطرت حالة من القلق والتوتر الشديد، بين طلاب الثانوية العامة الدور الثاني، بسبب تأخر تسلم الشهادات الخاصة بهم، تزامنًا مع غلق باب تسليم ملفات التقديم بـ الجامعات الحكومية الخميس المقبل.

وقال أحد أوليا الأمور، إن الطلاب ومن بينهم ابني لم يتسلم الشهادة من المدرسة ومن المفترض أن تصل غدًا الأربعاء، ولكن أخر موعد للتقديم بالجامعة بعد غد الخميس، مطالبًا بمد فترة التقديمات للتيسير على الطلاب.

وأضاف في حديثة لـ"أهل مصر"، أن هناك إصرار شديد من الجامعات على استلام شهادات الثانوية العامة من الطلاب ضمن الأوراق كشرط أساسي للتقديم، على الرغم من وجود بطاقات الترشيح، ما أثار غضب عدد كبير من أولياء الأمور.

الموجة الرابعة من كورونا

وأوضح ولي أمر لـ إحدى طالبات الدور الثاني بالثانوية العامة، أن يوم الخميس هو الوحيد المتاح أمام الطلاب لتقديم الشهادات عقب استلامها من المدارس، مشيرًا إلى أن ضيق الوقت يخلق تكدس وزحام شديد بين الطلاب وأولياء الأمور بالجامعات، في ظل انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وتابع: أنه من الممكن أن تتأخر بعض المدارس في تسليم الشهادات لسبب ما، وذلك يؤثر على مستقبل الطلاب، ويخلق الكثير من العقبات أمامهم مع بداية مسيرتهم الجامعية.

وناشد أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2021 الدور الثاني، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل، ومد فترة تقديم الملفات بالجامعات بسبب تأخر الشهادات، وحرصا صحة ومستقبل الطلاب في ظل تفشي وباء كورونا.

اعلان
عاجل
عاجل
مصر تعبر السودان بهدف «عبد المنعم».. وتتأهل لدور الـ16 بأمم إفريقيا