اعلان

أستاذ مناعة يوضح فائدة لقاح الإنفلونزا في ظل تفشي فيروس كورونا (خاص)

لقاح الانفلونزا
لقاح الانفلونزا

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الوقاية من أمراض الشتاء تتطلب تطبيق التدابير الوقائية اللازمة ضد والتطعيم ضد فيروس كورونا والإنفلونزا، فضلًا عن أهمية تعزيز المناعة بالتغذية الجيدة، وعدم التدخين، ممارسة الرياضة بانتظام، والنوم الجيد ٨ ساعات ليلا وفي الظلام.

لقاح الانفلونزا

وأضاف بدران، في حديثه لـ'أهل مصر'، أنه يتم التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية فى شهر سبتمبر وأكتوبر حيث يفضل عدم الجمع بين لقاح الإنفلونزا وفيروس كورونا، ويفضل الفصل بينهما باسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

ولفت إلى أن الإنفلونزا تنتشر بصورة أسرع من كورونا، فمن الممكن أن تأتي للإنسان عدوة مزدوجة مما يخلف التهاب الرئة، والتي تكون كثيرة في الأشخاص الذين يعانوا من نقص مناعة، لذا فإن لقاح الأنفلونزا يمنح الإنسان مناعة ضد الفيروسات التي تتشابه مع الفيروسات المكونة للتطعيم الرباعي لفيروسات الإنفلونزا.

وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن تطعيم الإنفلونزا أمر إلزامي لأننا نريد تقليل أعداد الإصابة داخل المستشفيات، بشكل يقلل من استخدام الموارد الصحية والإصابة بكورونا إذا التقت مع الإنفلونزا تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للإنسان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً