المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير الداخلية: الشرطة تدرك ما يحيط بالوطن من تحديات ومخططات خارجية

أهل مصر
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن جهاز الشرطة يدرك إدراكا كاملا ما يحيط بالوطن من تحديات يفرضها محيط إقليمي يموج بالصراعات ومخططات خارجية تستهدف تقويض مسيرة الوطن نحو التنمية والرخاء.

إجراءات مقننة ودقة في تنفيذ عمليات الضبط

وأكد أن أبناء الشرطة يقفون دائما عند مستوى المسؤولية ولاء للواجب باذلين العطاء بنفس راضية للقضاء على مخاطر الإرهاب ودحر فلوله وإجهاض محاولات التنظيمات الساعية لإحياء نشاطها الإجرامي، وذلك من خلال معلومات متكاملة وإجراءات مقننة ودقة في تنفيذ عمليات الضبط وفي مجال مواجهة الجريمة بشتى صورها.

وأضاف: "تواصل الجهود الامنية نجاحاتها في ترسيخ محاور الأمن الوقائي واستهداف البؤر الإجرامية وتحقيق مفهوم الردع للخارجين على القانون والتصدي لكل ما يمس المجتمع حفاظا على أمنه واستقراره".

وتابع: "تعمل وزارة الداخلية على التطوير والتحديث الشامل للمنظومة الأمنية بما يتيح في الاستمرار في التفوق على التحديات وتهتم الوزارة بالعنصر البشري باعتباره الدعامة الأساسية لتحقيق أهداف السياسات الأمنية حيث تنطلق منظومة التعليم والتدريب لإعداد أجيال من رجال الشرطة مزودين بمهارات وقدرات وظيفية متميزة مؤهلة للتعامل المدرك بامكانيات وسائل تكنولوجية حديثة وتوظيفها في كافة صور الجرائم المستحدثة وتحقيق جودة الأداء الشرطي".

حفل تخرج دفعة جديدة من ضباط الشرطة

وتشهد أكاديمية الشرطة اليوم مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من ضباط الشرطة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور أحمد إبراهيم مع حضور عددا من قيادات الوزارة وكبار المسؤولين بالدولة.

وافتتح الحفل بعروض من التدريبات الشاقة التي يؤديها خريجي الكلية طوال فترة الدراسة بالكلية ويتخلل الحفل تكريم لعدد من أبناء شهداء الشرطة الذين فقدوا روحهم في سبيل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

اعلان