اعلان
اعلان

وزير الخارجية يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات

وزير الخارجية السفير سامح شكري
وزير الخارجية السفير سامح شكري
كتب : اهل مصر

أكد وزير الخارجية سامح شكري، عمق العلاقات الاستراتيجية القائمة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقين وتجذرها.

جاء ذلك خلال لقاء شكري بنظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية عشر لمنتدى "صير بني ياس" السنوي والذي تُنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

وصرّح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم /الأحد/، بأن الوزير شكري أشار إلى أهمية مواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة من أجل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، لا سيما على صعيد جذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية للسوق المصري، خاصة في ضوء مؤشرات الأداء المتميزة للاقتصاد المصري وما توفره مصر من بيئة تفضيلية للاستثمار، فضلاً عما يتم تنفيذه حاليًا من مشروعات قومية ضخمة في مختلف المناحي.

وقال إن الوزير شكري استهل اللقاء بنقل تحيات رئيس الجمهورية إلى أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء، والشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي.

كما أعرب وزير الخارجية عن التهنئة بنجاح دولة الإمارات في تنظيم معرض EXPO 2020 وخروجه بصورة مشرفة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الوزيرين تناولا المستجدات على الساحة العربية لا سيما تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والسودان ، كما بحثا سبل تعزيز ركائز الأمن القومي العربي في مواجهة التحديات المتنامية التي يشهدها المحيط الإقليمي والدولي وما يتطلبه ذلك من تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأشار حافظ إلى أن الوزير شكري أعاد التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار دول الخليج الشقيقة والترابط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الخليج العربي.

كما أعرب وزير خارجية الإمارات عن اعتزازه بعمق واستراتيجية العلاقات القائمة مع مصر، ودعم بلاده لما تشهده مصر من طفرة تنموية اجتماعية واقتصادية ولكل ما يحفظ الأمن القومي للبلدين الشقيقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل