المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة تغير مواصفات امتحانات رابعة ابتدائي لشهري أكتوبر ونوفمبر (خاص)

أهل مصر
طارق شوقي
طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة عن إرسال تعليمات للتوجيه العام بشأن تغير مواصفات امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهري أكتوبر ونوفمبر، وأنها ستكون بديلا في حال تدهور الوضع الوبائي لكورونا بعد ظهور متحور أوميكرون الجديد.

وقال وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة ل" أهل مصر"، إن هذا الكلام لم يحدث وعارٍ تماما من الصحة.

وكانت بعض الصفحات التعليمية تداولت أخبارا عن إرسال تعليمات إلى التوجيه بتغير مواصفات امتحانات الصف الرابع الابتدائي، وهو ما نفاه الدكتور طارق شوقي في تصريحاته لـ"أهل مصر".

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، صرح بأن اللجنة قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، تتضمن جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا واسواتيني، حيث من المقرر إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع للقادمين من تلك الدول كـ"ترانزيت" فى طريقهم إلى دول أخرى.

وأشار إلى أنه في حال ظهور أى حالة إيجابية سيتم منعها من ركوب الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فسيتم عمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 ايام، واختبار في نهاية مدة الحجر.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.