«البحوث الإسلامية» يؤيد مقترح إعداد مصحف يحتوي على تفسير معاصر

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

ثمن الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، فكرة إعداد مصفحا يحتوي على تفسير معاصر، وذلك خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ لمناقشة الاقتراح المقدم من النائب يوسف السيد عامر رئيس اللجنة بمجلس الشيوخ بشأن إعداد تفسير جامع يعنى بتقديم كتاب الله تعالى بأسلوب عصري يعبر عن وسطية الإسلام واعتداله، وذلك لمواجهة التطرف.

اللجنة الدينية

مصحف الأزهر

وقال نظير: 'أثمن هذه الفكرة، ودعونا نتفق أن القرآن هو كتاب الله والنظرية الي تفسير معاصر ضرورة حياتية، فكرة رائعة ويجب أن نقف على ما انتهت إليه المؤسسات الدينية فى هذا الصدد'، مضيفا :'لدينا مصحف الأزهر بنوعين الأول مجرد من المعاني وأيضا مصحف مزود بالمعاني وشدد على احتياج المرحلة الحالية إلى تفسير عصري بعيدا تأصيلات القدماء'.

وأكد عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين السابق، أن فكرة إعداد تفسير عصري تحتاج إلى تكاتف الجهود المضنية من أجل إخراجها للنور، مؤكدا أن الأفكار المتطرفة والمفاهيم الخاطئة الإسلام منها براء.

وأشار إلى أن جهود المؤسسات الدينية تصب في التجديد والعصر الذي نعيش فيه يحتاج إلى مشروع تفسير عصري؛ مشيرا إلى أن هناك وضع سمومًا في التفاسير المختصرة يجب الرد عليها حتى لا يتأثر الناس كما تأثروا بأفكارهم الخبيثة التي تم بثها في القنوات المعادية لمصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً