المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سعد الهلالي عن اللبناني مدعي النبوة: مشكوك في قواه العقلية (خاص)

أهل مصر
سعد الهلالي
سعد الهلالي

كشف الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن اللبناني نشأت مجد النور "مدعي النبوة"، هو شخص يخدع الآخرين ويزعم ما ليس بحق.

وأضاف "الهلالي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تصرف هذا الشخص يدل على أنه "موتور" أو مريض نفسي، مما يتحتم ضرورة الكشف على قواه العقلية.

وطالب أستاذ الفقه المقارن، بضرورة الكشف على هذا الشخص، لمعرفة صحة قواه العقلية، معلقا: "نطلب منه يجيب موبايل أو يعمل شئ خارق للعادة".

وأردف أن هذا الشخص، إن ثبت صحة قواه العقلية، فإنه بالتأكيد يسعى إلى أن يكون له شأن وشهرة في المجتمع، ويحصل على تبرعات ويجني أمولا بسبب ادعائه الكاذب.

جدير بالذكر أنه أثار فيديو لمدعي النبوة "نشأت"، قال فيه إنه «رسول جديد مرسل من السماء بعد 1500 سنة» جدلا شديدا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وحل اللبناني المدعو نشأت مجد النور، ضيفا على خبيرة الفلك كارمن شماس، التي زعمت أن نشأت «نبي بُعث في لبنان»، قائلة: «هنيئا للبنان بوجود الحكيم على أرضه، أجل هنيئا لنا نحن بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشر والأرض، انطلاقا من أرض لبنان الحبيب».

وهاجم مدعي النبوة المصريين في الفيديو، قائلا: «هناك 30 مليون مشعوذ مصري، زلزال قبرص من صنعي، وهتشوفوا غضب مني».

وأثار المقطع المصور حالة جدل واسعة، رافقتها موجة سخرية من محتوى المقطع الذي اعتبره كثيرون كوميديا، كما تداوال لبنانيون المقطع المصور، ووصف بعضهم خبيرة الفلك شماس بأنها «منجمة تدعم مزاعم النبوة».

اعلان
عاجل
عاجل
درجات الحرارة الآن وحالة الطقس طوال الأسبوع.. أجواء باردة مع فرص سقوط أمطار