اعلان

«برلمانية»: المشروع القومي لتنمية الأسرة يهدف لمواجهة الزيادة السكانية

أماني الشعولي
أماني الشعولي

أشادت النائبة أماني الشعولي ،أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بمشروع تنمية الأسرة المصرية، الذي تم إطلاقه بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: 'هو أحد المشروعات القومية الكبيرة والذي يهدف إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري، وتحسين معيشته ومواجهة الزيادة السكاني'.

مجلس النواب

وأشادت 'الشعولي'، بتصريحات الرئيس السيسي خلال إطلاق المشروع قائلة: رسائل تتسم بالشفافية والمصارحة تضمنت أمور خاصة بالمواطنين، بداية من التعليم، والصحة، والزيادة السكانية، وتضمنت أمور خاصة بالمواطنين، بداية من التعليم، والصحة، والزيادة السكانية، وغيرها، والجهود المبذولة لحلها.

وأضافت 'الشعولي'، أن الدولة تنفذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمحاوره المختلفة وباشتراك كافة الأجهزة المختصة والذي يهدف للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري والأسرة المصرية، ويتم تنفيذه في نطاق جغرافي يشمل كافة أنحاء الجمهورية.

وأكدت 'الشعولي'، أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يأتي في إطار بناء الجمهورية الجديدة، التي تقوم علي أسس البناء والتنمية، مشيرة إلى أن الزيادة السكانية في مصر تعد قضية في غاية الخطورة حيث تلتهم الزيادة السكانية كل معدلات النمو، وتمثل تحديًا كبيرًا أمام مشروعات التنمية.

وأشارت 'الشعولي'، إلى أنه يجب على كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني التعاون مع أجل التوعية بخطورة الزيادة السكانية وأثرها على التنمية مشيدة بالمحور الخدمي هو التدخل من خلال توفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان للجميع، مع المتابعة المستمرة، وذلك من خلال إتاحة وسائل تنظيم الأسرة وتوطين 1500 طبيبة مدربة على تلك الوسائل، وتوزيعهن على المنشآت الصحية، إلى جانب زيادة مشاركة الجمعيات الأهلية التي تقدم خدمات تنظيم الأسرة لتصل إلى 400 جمعية، وإمدادها بوسائل تنظيم الأسرة بمستوى تخزين آمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً