المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم ينشر صور أغلفة مجلدات المفاهيم للثانوية العامة قبل طرحها إلكترونياً

أهل مصر
وزير التعليم
وزير التعليم

نشر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أغلفة "مجلدات المفاهيم" المزمع نشرها لطلاب الصف الثالث الثانوي العام إلكترونيًا يوم الخميس المقبل .

وزير التعليم

وأوضح وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن صور أغلفة مجلدات المفاهيم التى تم نشرها تعتبر صور مبدئية، مضيفا أن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والانجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات" .

وزير التعليم

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى منشور سابق له، أعلن إتاحة 3 مجلدات مفاهيم، رقميا، لطلاب الثانوية العامة، الأول لطلاب "علمى علوم"، والثانى لطلاب "علمى رياضة"، والثالث لطلاب "الشعبة الأدبية"، على أن يتم إتاحة هذه المجلدات بصورتين PDF وEbook، كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل.

وزير التعليم

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021-2022، يوم الأحد الموافق 26 يونيو، وتستمر حتى الخميس الموافق 21 يوليو 2022.

وقررت وزارة التربية والتعليم، طباعة "كتيبات مفاهيم"، تتضمن كل ما يحتاجه طلاب الثانوية العامة من: مفاهيم، خرائط، قوانين، صور، وغير ذلك، من أجزاء المناهج التى تغنى الطالب عن الحفظ، وتفرغه للتركيز فى مخرجات التعلم، وبما يحقق نظام الـOpen book، الذى اعتمدته وزارة التربية والتعليم منذ تطبيق نظام التقييم المعدل فى المرحلة الثانوية عام 2018-2019، ليعتمد على قياس مهارات الفهم ومهارات التفكير العليا لدى الطلاب بدلا من قياس مهارات الحفظ والاسترجاع.

وبناء على وجود هذه الكتيبات أو المجلدات، حظرت الوزارة على الطلاب حيازة جهاز "التابلت" أو أى مصادرة ورقية للمعرفة أثناء تواجدهم داخل اللجان الامتحانية، فى محاولة منها للسيطرة على حيل الغش، ولتسهيل الأمر على الطلاب.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ورقيا بنظام الـ"بابل شيت" بالكامل، كما يتم تصحيحها إلكترونيا.