اعلان

زراعة النواب تطالب بتوفير تقاوي أكثر إنتاجية من القمح

محصول القمح بالفيوم
محصول القمح بالفيوم

قال النائب أحمد البنا عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن بدء إنتاج تقاوي القمح من مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، خطوة هامة في طريق الدولة للتوسع في إنتاج القمح وتحقيق اكتفاء ذاتي منه.

وأضاف البنا، في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مشروع مستقبل مصر، فرصة عظيمة لإنتاج كميات كبيرة من التقاوي الجديدة للقمح التي تتميز بإنتاجية أكبر، مشيرًا إلى أن أرض مشروع مستقبل مصر من الأراضي الجيدة التي تساعد في عمليات الإكثار.

وثمن عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خطوات الرئيس السيسي في التوسع الزراعي والسعي لزيادة الإنتاج بطرق وأساليب حديثة، مشيرًا إلى أهمية ذلك النهج الرئاسي في مواجهة التحديات العالمية التي تواجه البلاد.

ودعا النائب أحمد البنا، إلي الاهتمام خلال الفترة المقبلة باستباط تقاوي أكثر إنتاجية وأقل في التكلفة لمختلف المحاصيل الاستراتيجية، وكذلك دعا الحكومة إلى الإسراع في خطوات إعداد دراستها عن ملف الهندسة الوراثية التي سبق وأوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، الحكومة بإعدادها وتقديمها للجنة لاستكمال مناقشتها ذلك الملف الهام الذي من شأنه زيادة إنتاج البلاد من بعض المحاصيل الهامة مثل الذرة الصفراء.

ودعا عضو مجلس النواب، إلى أهمية الإستعداد الكامل بتوفير تقاوي القمح ذو الإنتاجية العالية، للمزارعين مبكرًا وكذلك تشجيع المزارعين على زراعة القمح من خلال توفير الأسمدة وتحديد سعر عادل للأردب يضمن للمزارع تحقيق هامش ربح له.

وأوضح عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن المصلحة العامة للدولة تتحقق من خلال زيادة الإنتاج من القمح وغيره من المحاصيل الاستراتيجية، وبالتالي تحقيق ذلك الهدف بأي من الوسائل والأدوات هو أمر هام يتطلب الإسراع في تنفيذه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد