المشرف العام على التحرير داليا عماد

التفاصيل الكاملة والأعداد المطلوبة في كل محافظة في مسابقة 30 ألف معلم

أهل مصر
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

ننشر بيان بالأعداد المطلوبة في كل محافظة في مسابقة 30 ألف معلم في تخصصي رياض أطفال ومعلم فصل، وذلك بعد أن أعلنت وزاتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتخطيط والتنظيم عن مسابقة 30 ألف معلم داخل المحافظات.

وجاء بيان بالأعداد المطلوبة في كل محافظة في مسابقة 30 ألف معلم في تخصصي رياض أطفال ومعلم فصل كالتالي:

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق أنه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم في المرحلة الأولى من المسابقة لأننا نستهدف معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط وليس "معلم مادة".

واضاف ، أنه سوف يتاح لهم التقديم في المراحل اللاحقة باذن الله.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

بدات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمر صحفي اليوم الأحد بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للإعلان عن تفاصيل تعيين 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى اهتمام الدولة بالمعلم أيضا من خلال الدورات التدريبية التي يتلقاها المعلمون على نظام التعليم الجديد، إلى جانب جهود الدولة لتحسين أوضاع المعلمين، لافتا إلى تكليف رئيس الجمهورية مؤخرا بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات؛ وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، واعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، مشيرا في هذا الصدد إلى موافقة مجلس الوزراء، في اجتماعه قبل الماضي، على تخصيص تكلفة سنوية تقدر بنحو 1.8 مليار جنيه لسد العجز في المعلمين على مستوى محافظات الجمهورية.

وذلك من خلال مسابقة تُجرى لتعيين 30 ألف معلم جديد، في إطار خطة يمتد تنفيذها على مدار خمس سنوات لسد العجز بصورة كلية في المعلمين بإجمالي 150 ألف معلم جديد، تنفيذا لتكليفات الرئيس.

عاجل
عاجل
تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022 |الطب 82% والصيدلة 74%.. و55 % للإعلام