اعلان

الحج السعودية: تنفيذ 12 ألف جولة رقابية خلال موسم 1443

الحج- أرشيفية
الحج- أرشيفية
كتب : أهل مصر

قالت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، إن فرق الرقابة الميدانية نفذت أكثر من 12 ألف جولة رقابية، من بداية شهر ذي القعدة حتى اليوم، في إطار الجهود المبذولة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ولتسهيل رحلة الحجاج وإثراء تجربتهم بطمأنينة ويسر، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن موظفي الرقابة الميدانية مستمرون في متابعة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مواقع سكنهم بمكة المكرمة ضمن أكثر من 4 آلاف زيارة، وتشمل زيارات تقييم المساكن، وتقييم استقبال الحجاج، كما تابعت فرق الرقابة الميدانية توhفر عبوات مياه زمزم لضيوف الرحمن في مقار سكنهم وفي مراكز الترحيب والاستقبال والتفويج من خلال أكثر من 600 زيارة ميدانية.

وشَملت الجولات معالجة عدد من البلاغات المتعلقة بجودة الخدمات المقدمة للحجاج في مواقع سكنهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بواقع1800 بلاغ وارد لمتابعة ومعالجة الملاحظات

وكشفت وزارة الحج، عن أحدث إحصائية لحركة قدوم ومغادرة الحجاج التي سجلت وصول 125 ألفًا و137 حاجًا إلى المدينة المنورة بعد الحج حتى أمس، موضحة أن غالبيتهم وصل برًا بواسطة الحافلات عبر محطة استقبال الهجرة بواقع 115 ألفًا و918 حاجًا.

وقالت الإحصائية، إنه غادر المدينة المنورة 14 ألفًا و459 حاجًا في طريقهم إلى بلدانهم بعد زيارتهم لها للصلاة في المسجد النبوي والسلام على الرسول "صلى الله عليه وسلم" من إجمالي 55 ألفًا و726 حاجًا غادروا خلال الأيام الماضية عبر مركز تفويج حجاج البر ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

وأشارت إلى أن مركز حجاج البر استقبل 6 آلاف و827 حاجًا، في حين وصل 2322 حاجًا عبر قطار الحرمين السريع، موضحة أن إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى أمس بلغ 69 ألفا و411 حاجًا من جنسيات متعددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً