اعلان

مطالبة برلمانية بسرعة الإفراج عن شحنات المستلزمات الطبية المستوردة (خاص)

ايرين سعيد
ايرين سعيد

طالبت الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسرعة الإفراج عن شحنات المستلزمات الطبية المستوردة، وسرعة توزيعها على المستشفيات.

وأشادت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، بسرعة استجابة الحكومة للسؤال البرلماني، الذي تقدمت به بشأن المستلزمات الطبية، خاصة وأنها سلعة استراتيجية لا غنى عنها في المستشفيات لتقديم الخدمة للمريض.

وثمنت الدكتورة إيرين سعيد بمجموعة القرارات التي اتخذها القائم بأعمال محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، لتوفير كافة المواد الخام والمستلزمات المستوردة والتسهيل على المستوردين، لافتة إلى أن الحكومة نجحت في التعامل مع تداعيات الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وكانت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تقدمت بسؤال برلماني موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، و وزير الصناعة ، وزير قطاع الأعمال، ووزير الصحة، بشأن التزام المديريات الصحية بتوفير مخزون كاف من المستلزمات الطبية داخل المخازن والمستشفيات.

وتساءلت "سعيد" عن السبل المتبعة لتسهيل استيراد المستلزمات الطبية الملحة، والتى لا يمكن الاستغناء عنها في المستشفيات؟، وما هي آليات توطين صناعة المستلزمات الطبية داخل مصر خاصة البسيطة منها كالسرنجات والجوانتي اللاتيكس والتى تأثرت كثيرا بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضحت أن هذا الأمر يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن عمل مخزون من المستلزمات الطبية والأدوية المهمة بالمخازن والمستشفيات والصيدليات الحكومية يكفي لمدة 6 أشهر على الأقل، لاسيما وأنها أصبحت سلع استراتيجية.

جدير بالذكر أن الشعبة العامة للمستلزمات الطبية، تعقد اجتماعًا موسعًا غدًا الإثنين؛ لمناقشة تطورات قطاع المستلزمات الطبية، في ضوء حزمة التيسيرات التي قررتها وزارة المالية ومصلحة الجمارك، للإسراع في الإفراج عن الرسائل المكدسة بالموانئ المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
طبقا لتكليفات السيسي.. بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء