اعلان

ارتفاع أسعار الذهب في مصر رغم انخفاضه عالميًا.. اعرف وصل كام

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر السبت 17 سبتمبر 2022، بحوالي 2 جنيه في كل جرام من الأعيرة المتداولة في سوق الذهب، وجاء ارتفاع الذهب في مصر رغم الانخفاض الكبير الذي تسجله أونصة الذهب في البورصة العالمية؛ لتسجل مستويات هي الأدنى، حيث وصل الذهب عالميًا أدنى مستوياته في عامين، قبل أن يعدل الذهب مساره ويعوض جزء من خسائره بختام جلسات التداول أمس الجمعة.

سعر الذهب الآن

ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر، ليسجل ذهب عيار 21 سعر 1115 جنيهًا.

كما سجل ذهب عيار 24 سعر 1275.25 جنيه.

فيما سجل ذهب عيار 18 سعر 955.75 جنيه.

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم 8912 جنيهًا.

توقعات اسعار الذهب

قال أولي هانسن، رئيس إستراتيجية السلع في ساكسو بنك إنه في الآونة الأخيرة انهار سعر الذهب إلى الأسفل؛ هناك الكثير من التداول الفني في ذلك.

وقد ساهمت الأخبار الاقتصادية السلبية، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الثلاثاء، في توقع زيادة كبيرة في تكاليف الاقتراض عندما يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

انهيار سعر الذهب عالميا

سعر الذهب ينهار إلى 1654 دولارًا قبل أن يعوض بعض خسائره عند 1673 دولارًا

وانخفض سعر الذهب اليوم الفوري لفترة وجيزة إلى 1654 دولارًا للأونصة، وهو أقل بنسبة 19 في المائة عن ذروته الأخيرة في مارس، وأقل بنسبة 8% عن سعره في بداية هذا العام، وتعافى قليلًا إلى 1673 دولارًا بعد ظهر لندن.

على عكس معظم السلع الأخرى، يتحرك سعر الذهب في المقام الأول استجابة للاتجاهات الاقتصادية بدلاً من الطلب المادي الأساسي.

وقد أثرت أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية غير المتوقعة، جنبًا إلى جنب مع تباطؤ نمو الوظائف، وتوقعات ارتفاع الأسعار على سوق الذهب.

سعر الذهب اليوم في البورصة العالمية

سجل سعر الذهب اليوم في البورصة العالمية، نحو 1674 دولارًا للأوقية وسجل أعلى مستوياته في 3 أيام عند 1706 وسجل أدنى مستوياته عند 1655 دولارًا للأوقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين