اعلان
اعلان

بعد تخطي سعر كرتونة البيض الـ90 جنيها.. طلب إحاطة حول أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف

أسعار البيض
أسعار البيض
كتب : أهل مصر

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارتي التجارة والصناعة، والزراعة؛ للوقوف على أسباب الارتفاع غير المسبوق في أسعار الأعلاف وما ترتب عليه من غلاء في أسعار البيض.

وأضاف "حسين"، أن تسهيلات الإفراج عن بعض مشتقات الأعلاف، تحدث فقط في الذرة الصفراء بينما تتحفظ الجمارك على باقي مشتقات الأعلاف.

وأشار إلى أن امتناع السلطات المصرية عن الإفراج عن كميات كبيرة مستوردة من الأعلاف، بسبب الاعتماد على قرار محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر باتباع نظام الاعتماد المستندي من البنوك للإفراج عن الرسائل الاستيرادية، بدل من نظام خطابات التحصيل، هو الأمر الذي تسبب في تعطيل العديد من الشحنات في الدخول إلى مصر..

يكر أن أسعار البيض في مصر، سجلت أمس السبت، ارتفاعًا قياسيًا حيث وصل سعر كرتونة البيض الأبيض (30 بيضة) إلى 84.95 جنيه، وكرتونة البيض الأبيض الأورجانيك (الحيوي) 87.95 جنيه، وسعر 10 بيضات فقط أورجانيك سجل 46.95 جنيه، وكرتونة البيض الأحمر الأورجانيك سجلت 94.95 جنيه، أما كرتونة البيض الأحمر العادي فقد سجلت 89.95 جنيه.

فيما ارتفعت أسعار البيض في المزارع لتسجل 68 جنيها لطبق البيض البلدي، و72 جنيها لطبق البيض الأبيض و75 جنيها لطبق البيض الأحمر.

وأدى ارتفاع أسعار البيض في المزرعة، إلى تسجيل أسعار البيض زيادات قوية بالنسبة للمستهلك نتيجة لارتفاع أسعار مواد التعبئة والتغليف، ومصاريف النقل ليصل سعر كرتونة البيض الأحمر للمستهلك إلى 85 جنيها، وتراوح سعر طبق البيض الأبيض من 80 جنيها إلى 84 فى مناطق مختلفة، وارتفع سعر البيض الأبيض البلدي إلى 82 جنيه للمستهلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين