اعلان

رخصة للمدرسين ومجموعات تقوية.. أبرز توصيات تعليم النواب لمواجهة الدروس الخصوصية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بعدد من الإجراءات فى ضوء الاستماع إلى بيان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماع اللجنة أمس، بهدف الاهتمام وتطوير ملف التعليم، ومواجهة الدروس الخصوصية، والتى أصبحت أزمة تواجه كثير من البيوت المصرية.

وتضمنت التوصيات التى أوصت بها اللجنة والتى يرأسها الدكتور سامى هاشم، إصدار رخصة مزاولة المهنة للمعلمين، لضمان مستوى وأداء جيد للمعلمين على مستوى الجمهورية .

كما طالبت اللجنة البرلمانية بضرورة دعم وتقوية مجموعات التقوية وتعميمها بالمدارس، بهدف مواجهة الدروس الخصوصية، ومساندة الطلاب وأولياء الأمور فى تحصيل كافة العلوم الدراسية بيسر وسهولة، وتحت رقابة وأشراف وزارة التربية والتعليم .

كما طالب عدد من النواب بضرورة تفعيل وضع لائحة لحفظ حقوق المعلم، من خلال وضع ضوابط يتم تطبيقها على كافة العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أشار فى اجتماعه أمس أمام لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى اتخاذ الوزارة العديد من الإجراءات لتفعيل دور مجموعات التقوية داخل المدارس، بهدف مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تقليص أعداد مراكز الدروس الخصوصية "السناتر"، لافتا إلى أن مقترح تقنين مراكز الدروس الخصوصية مجرد فكرة وليس قرارا، وتم تفسيره بشكل خاطئ، وأنه تم طرحه للحوار المجتمعي بهدف الاستماع لكل الآراء.

وشدد "حجازى" أمس على ضرورة استعادة المدرسة دورها الاجتماعي في تنشئة وإعداد الطلاب للمستقبل، وأن تكون جاذبة وممتعة للتعلم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر