اعلان

وزير النقل يلتقي نظيره اللبناني لمناقشة طلب تسيير خط رورو بين البلدين

أهل مصر
اجتماع وزراء النقل
اجتماع وزراء النقل

على هامش اجتماع الدورة العادية رقم 69 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب عقد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل سلسلة من اللقاءات. الثنائيه مع عدد من الوزراء المشاركين في الفعاليات، التقى وزير النقل المصري بالسيد على حميه - وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني.

خط رورو بين مصر ولبنان

خط رورو بين مصر ولبنان

حيث تم مناقشة سبل دعم التعاون بين الجانبين في قطاعات النقل المختلفة واعرب وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني عن الاهتمام الشديد بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية لما لها من خبره كبيرة في هذه المجالات والتي تجسدت في المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في مصر.

ترحيب مصري بهذه الخطوة

واعرب وزير النقل المصري عن ترحيبه بهذه الخطوة مؤكدا أن كافة الشركات المصرية في جاهزية تامة للقيام بكافة الاعمال التي يطلبها الجانب اللبناني وفقا لقياسات الجودة العالمية كما تباحث الجانبان حول مقترح الاعتراف المتبادل بالفحص المخبري المتبادل.

رورو بين مصر ولبنان

لجان فحص مشترك للحاويات

واكد وزير النقل المصري أنه يوجد في الموانىء المصرية لجان فحص مشترك للحاويات مرة واحدة وان هذا الاقتراح هام جدا للجانبين ثم ناقش الوزيران مقترح تسيير خط رورو بين مصر ولبنان لزيادة حركة التبادل التجاري والصادرات والواردات بين الجانبين وتم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة مشتركة بين المختصين في الجانبين لدراسة هذا المقترح الهام.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً