اعلان

السيسي: نعمل على تخفيف عبء الديون على الدول المتضررة من فاتورة الغذاء والطاقة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأزمات التي تعاني منها الدول النامية، أثقلت كهلها وأنظمتها الحكومية وهو ما يتطلب دفع المجتمع الدولي إلى تخفيف عبء الديون على الدول التي تعاني من ارتفاع فاتورة استيراد الغذاء والطاقة.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في القمة العربية الصينية في الرياض، اليوم الجمعة، أن أخطر ما يواجهه العالم هو أزمة الغذاء، وهو ما يدفعنا إلى تعزيز التعاون الجماعي في ظل تنامي التحديات العالمية.

وطالب الرئيس السيسي، بالعمل على تعزيز التعاون مع النظام التجاري متعدد الأطراف، القائم على القواعد وإعادة صياغة أطر حوكمة الاقتصاد الدولي والمؤسسات المالية الدولية لتكون أكثر عدالة وشفافية، تشمل الجميع ولا تستبعد الدول النامية وتكون أكثر استجابة للتحديات التي تواجهها تلك الدول وأن يعاد تركيز مهامها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في القلب منها القضاء على الفقر.

تصريحات الرئيس السيسي في القمة العربية الصينية

وأضاف السيسي خلال كلمته في القمة العربية الصينية، أننا نعمل على تخفيف عبء الديون على الدول التي تعاني من ارتفاع فاتورة استيراد الغذاء والطاقة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن العالم خاض معارك متعددة من أجل التنمية وبناء الاقتصاد، مؤكدًا أننا نسعى إلى إقرار نظام عالمي أكثر عدالة يتأسس على القيم الإنسانية وقواعد القانون الدولي.

وقال الرئيس السيسي، إنه رغم التحديات العالمية والاستقطاب الدولي الحاد، نجحت الرئاسة المصرية للقمة العالمية للمناخ في إقناع المجتمع الدولي بالتوصل إلى توافق حول عدد كبير من الأمور الحيوية على رأسها إنشاء صندوق الخسائر والأضرار والاتفاق على خطوات جادة لتفعيل وتنفيذ التعهدات الدولية الخاصة بالتمويل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق